اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الأقصر تستقبل الوفود السياحية المشاركة فى مؤتمر السياحة الإيطالية

 

الأقصر تستقبل الوفود السياحية المشاركة فى مؤتمر السياحة الإيطالية

 

الاقصر "المسلة" …. أعلنت محافظة الأقصر درجة الاستعداد القصوى لاستضافة المؤتمر السنوي لشركات السياحة الإيطالية الذي يعقد، صباح الخميس 18 أبريل، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

ويقام المؤتمر تحت رعاية وزير السياحة هشام زعزوع ومحافظ الأقصر عزت سعد وحضور ما يزيد عن 450 من أصحاب ومديري الشركات السياحية وعدد من كبار خبراء السياحة بمصر وإيطاليا.

 

صرح بذلك محافظ الأقصر وأضاف بأن اختيار اتحاد شركات السياحة الإيطالية للأقصر لعقد المؤتمر السنوي له بها إنما جاء ليؤكد أهمية المدينة باعتبارها منارة العالم السياحية والركن الأساس للسياحة الثقافية التي تشتهر بها المدينة بما تحويه من كنوز أثرية تمثل ما يزيد عن ثلث أثار مصر وسدس آثار الدنيا.

 

وأضاف أن المؤتمر يحمل رسالة للعالم أجمع بأن الأقصر بلد الأمن والأمان وأنها ستظل بإذن الله آمنه ويستطيع زوارها أن يتجولوا فيها بكل حرية في أي وقت من أوقات اليوم ويستو في ذلك ريفها وحضرها.

 

وقال المحافظ أن المؤتمر يعد مناسبة لعرض فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة على المستثمرين الإيطاليين في المجال السياحي، والتي من بينها إقامة 18 فندقاً علي هضبة الطود السياحية المطلة علي النيل، ومشروع مد خط للسكك الحديدية بين الأقصر ومدن البحر الأحمر ومد خط تلفريك لربط آثار البر الغربي للأقصر بالبر الشرقي وغيرها من مشروعات الاستثمار المتاحة بالمحافظة معربا عن حرص المحافظة علي استضافة الفعاليات التي تساهم في تنشيط السياحة ورفع معدلات الأشغال في ظل انخفاضها لهذا الموسم بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد.

 
من ناحية أخرى بدأت الوفود السياحية في التوافد على الأقصر منذ صباح الأربعاء واعتبرت فنادق الأقصر بمختلف درجاتها في حالة استعداد قصوى لتقديم أفضل ما لديها للوفود للتأكيد على دورها الريادي وإمكاناتها المتقدمة خاصة وأن من بينها فنادق عالمية وتاريخية لها سمعتها التي يقصدها السياح عليها ويعلق خبراء السياحة أملا كبيرا على نجاح المؤتمر في تحسين حركة التدفق السياحي على الأقصر التي وصلت إلى أدنى معدلاتها هذه الأيام بسبب الفوضى التي تعم البلاد بعد  نجاح ثوره 25 يناير .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله