Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زعزوع أعتمد ضوابط الحج .. تخصيص 65% من حصة الشركات السياحية للحج الإقتصادى للبسطاء

 

زعزوع أعتمد ضوابط الحج .. تخصيص 65% من حصة الشركات السياحية للحج الإقتصادى للبسطاء

 
القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. اعتمد هشام زعزوع وزير السياحة الضوابط والقواعد المنظمة للحج للعام الهجرى 1434 هجرية والتى تشهد لأول مرة زيادة عدد تأشيرات الحج المخصصة للقطاع السياحى إلى 37 ألف تأشيرة حج بعد إضافة مجلس الوزراء 7 ألاف تأشيرة حج يتم تنفيذها عن طريق شركات السياحة بنفس قواعد القرعة المتبعة فى حج القرعة الذى تنفذه وزارة الداخلية .

حددت الوزارة عدد تأشيرات الحج وفقاً لمستوياته بنحو 7 ألاف تأشيرة  للحج الفاخر والخمسة والأربعة نجوم ، و4 ألاف تأشيرة  لمستوى الحج ذو النجوم الثلاثة ، و13 ألف تأشيرة  للحج البرى ، إلى جانب 7 آلاف تأشيرة حج  لنفس أسعار حج القرعة بما يمثل 65% من الحصة للحج الإقتصادى والمخصص للبسطاء.

أكد  صلاح هيكل وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين أن الوزارة قررت أن يكون أسعار الحج الفاخر وفقاً للعلاقة التعاقدية ما بين شركات السياحة المنفذة لهذا المستوى ، على أن تقوم الوزارة بتقييم سعر البرنامج حال تقدم الحاج بشكوى ضد الشركة .

أضاف هيكل أن الوزارة حددت سعر برنامج الحج الخمس نجوم  ما بين 49 ألف ،و51 ألف جنيه على أن يتم إقامة الحجاج فى المسافة كحد أقصى 200 من الحرمين الشريفين وحتى 1250 متراً ، وسعر برنامج الأربعة  نجوم مابين 39 ألفاً و41 ألف جنيه ، والثلاثة نجوم مابين 32 ألف 33 ألف جنيه ، وتراوحت أسعار الحج البرى ما بين 21 ألفاً و23 ألف جنيه .

فيما قال مصطفى عبد اللطيف وكيل وزارة السياحة رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية أن الوزارة قررت فتح الباب لتلقى طلبات الشركات الراغبة فى تنفيذ الحج هذا العام  اعتبارا  من أول مايو المقبل وحتى 30 مايو ، على أن يتم الإعلان عن أسماء الشركات المنظمة للحج يوم 10 يونيو 2013 .

أضاف عبد اللطيف أن الوزارة قررت فتح باب التسجيل المواطنين الراغبين فى أداء الحج  على الموقع الألكترونى لخدمات الحج والعمرة بالوزارة يوم 15 يونيو 2013  وحتى 20 يوليو 2013 لمستويات الحج البرى والإقتصادى ،و18 أغسطس 2013 لباقى المستويات ، على أن تقرر إجراء القرعة العلنية لإعلان النتيجة 23 يوليو 2013 بالنسبة  لمستويات الحج البرى والإقتصادى ، ولباقى المستويات 20 أغسطس 2013.

أكد مصطفى عبد اللطيف أن هذه المواعيد نهائية ولن يتم تمديدها لأى سبب من الأسباب ، ولن تقبل الوزارة أية أعذار عن التخلف  عن تقديم الطلبات فى المواعيد المحددة ويعتبر التخلف عن التقديم بمثابة التنازل من الشركة عن تنظيم الحج ، مشيراً إلى أن الهدف من هذا هو الإنتهاء من كافة الإجراءات بشكل مبكر حتى يتسنى للشركات توفيق أوضاعها وإعداد برامجها وتسويقها بشكل لائق بالقطاع السياحى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله