Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الدفاع المدنى: آليات متطورة لخدمة الحجاج قيمتها مليار و200 مليون ريال

 

الدفاع المدنى: آليات متطورة لخدمة الحجاج قيمتها مليار و200 مليون ريال

الطائف "المسلة" … كشف مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون التخطيط والتدريب اللواء محمد بن عبدالله القرني، عن قرب وصول آليات متطورة بمواصفات عالمية، بقيمة مليار و200 مليون ريال، سيستخدم جزء كبير منها في موسم الحج المقبل.

 

مبينا أن خريجي مراكز تدريب الدفاع المدني هم مَن سيشغلون المراكز الجديدة، البالغ عددها 197 مركزا في مختلف مناطق المملكة، بمساندة بعض الأفراد لضمان انسيابية عملية الإحلال والتأسيس الصحيح في منظومة العمل.

 

وقال لـ «الشرق» إن أبناء الدفاع المدني العاملين في الفرق الجوية بطيران الأمن يتم اختيارهم بشكل مستقل، ويخضعون للتدريب والابتعاث إلى الخارج، لافتا إلى أن منظومة الطيران تتبع لوزارة الداخلية، بينما يقوم الدفاع المدني بتوفير العناصر العاملة في تلك المنظومة، مؤكداً مشاركة الطيران في التجارب والتدريبات المقبلة.

وأوضح اللواء القرني، عقب جولته أمس، برفقة قائد مركز تدريب الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العميد علي السواط، أن مشروع تطوير المركز الحالي تم تأجيله بعد صدور قرار نقله إلى مدينة التدريب في منطقة مكة المكرمة، التي تشغل مساحة 2 مليون متر مربع، وتتسع لخمسة آلاف متدرب، مبينا أنه تم تخصيص أرض للمركز في منطقة العرفا في شمال الطائف بمساحة 90 ألف متر مربع، وسيتم بناء المركز عليها متى ما دعت الحاجة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله