اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شرطة سياحة الاقصر تغلق وادى الملوك بالاقصر بسبب اصابة ضابط

 

شرطة سياحة الاقصر تغلق وادى الملوك بالاقصر بسبب اصابة ضابط

 

الاقصر "المسلة" … خيم الهدوء الحذر على منطقة وادي الملوك غرب الأقصر بعد أن شهدت صباح اليوم "الثلاثاء" اشتباكا بين ضباط شرطة وباعة في البازارات السياحية، وأسفرت عن إصابة ضابط شرطة ونقله إلى مستشفى الأقصر الدولي لتلقى العلاج.

فيما واصل ضباط وأمناء وأفراد شرطة السياحة والآثار إغلاق منطقة وادي الملوك الأثرية غرب الأقصر في وجه السياح.

 

وكانت الاشتباكات قد وقعت عند قيام العقيد ابوالحجاج كمال رئيس مباحث السياحة والآثار في الأقصر والرائد محمود الهوارى رئيس مباحث السياحة بمنطقة القرنة الأثرية بالمرور لمتابعة الحالة الأمنية بمنطقة وادي الملوك، حين حدثت مشادة بينهما وبين بعض الباعة سرعان ما تحولت إلى مشاجرة أصيب فيها رئيس مباحث السياحة والآثار بمنطقة القرنة الأثرية، فيما أطلقت أعيرة نارية لتفريق الباعة ووقف التعدي على رئيس مباحث السياحة الذي نقل إلى مستشفى الأقصر الدولي لتلقى العلاج، حيث قام مدير أمن الأقصر بزيارته والاطمئنان على حالته، والذي أصيب بإصابات بالغة حسب الدستور.

وفور وقوع الاشتباكات تم إخلاء المنطقة من السياح، وأغلق أصحاب البازارات السياحية أبواب بازاراتهم، وأوقفت الشركات السياحية دخول السياح للمنطقة بشكل مؤقت لحين انتهاء الأحداث. وحمل أمناء وأفراد الشرطة الغاضبون مدير أمن الأقصر المسئولية عن الأحداث.

وفيما قام المتهمون بالاعتداء على رئيس مباحث السياحة والآثار بالقرنة بتسليم أنفسهم للنيابة التي باشرت التحقيق، بإشراف المستشار محمد فهمي المحامى العام لنيابات الأقصر.

تتواصل جهود اللواءات عبد الرحيم حسان مدير شرطة السياحة والآثار وخالد ممدوح مدير أمن الأقصر وأحمد الإبيارى وكيل الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار وكمال القلاوى مدير مباحث السياحة والآثار، لإعادة الانضباط للمنطقة وإعادة فتح مقابر ملوك الفراعنة أمام السياح.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله