اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الترخيص لمشروعين سياحيين بـ100 مليون ليرة في طرطوس

الترخيص لمشروعين سياحيين بـ100 مليون ليرة في طرطوس

طرطوس " المسلة " … رخصت وزارة السياحة السورية مؤخرا مشروعين سياحيين في "محافظة طرطوس" بقيمة 100 مليون ليرة سورية. ونقلت صحيفة "تشرين" السورية، عن مدير سياحة طرطوس بسام عباس، إن: "المشروع الأول هو شاليهات شاطئية طابقية سوية ثلاث نجوم ومطعم على شاطئ منطقة بانياس ما بين البيضة والبساتين العقارية، تصل قيمة المشروع إلى 70 مليون ليرة سورية".

 

ويتضمن المشروع كتلة الشاليهات مع ملاعب أطفال ومواقع خدمات متكاملة ومساحات خضراء يضم 24 شاليهاً بـ 52 غرفة و56 سريراً و100 كرسي وقد تم ترخيص المشروع والمستثمر حاليا بصدد الحصول على رخصة بناء للمباشرة بالأعمال الإنشائية، ويتوقع وضعه في الاستثمار خلال سنتين.

وأكد عباس "أهمية هذا المشروع كون منطقة بانياس تعاني نقصا شديدا في عدد الأسرة بل عدم وجود فعاليات مبيت أو فنادق في هذه المنطقة، إضافة إلى تأمين فرص عمل جديدة وتسليط الضوء على هذه المنطقة الساحلية الجميلة وفي نفس الوقت القريبة من الجبل والتي حتى اليوم لا تتجاوز كونها منطقة عبور ما بين اللاذقية وطرطوس".

 

أما المشروع الثاني، بين أنه "مطعم سوية نجمتين في منطقة مشتى الحلو بقيمة 30 مليون ليرة سورية طاقته الاستيعابية 210 كراسي وهو قيد الحصول على رخصة بناء للمباشرة بالأعمال الإنشائية ويتوقع وضعه بالاستثمار خلال عام ونصف العام من بدء العمل". وشهدت المحافظة خلال العام الحالي دخول عدد من المنشآت السياحية في الخدمة ومنها مشروع فندق إقامة في مشتى الحلو بسوية نجمتين يضم 22 جناح إقامة و66 غرفة، ومشروع مطعم وملهى وكافتريا ومسرح من سوية نجمتين في مشتى الحلو.

 

إضافة إلى مطعمين بنجمتين على الكورنيش البحري في مدينة طرطوس الطاقة الاستيعابية 60 كرسياً لكل منهما ،ومؤخرا تم الحصول على موافقة لجنة القرار 198 الخاصة بترخيص المشاريع السياحية خارج المخططات التنظيمية لمشروع فندق من الدرجة الثانية بنجمتين في منطقة مشتى الحلو

المصدر : دي برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله