اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات مهرجان دبى البحرى التراثى غداً

 

انطلاق فعاليات مهرجان دبى البحرى التراثى غداً

 

دبي "المسلة" …. برعاية  الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، تنطلق غدا السبت فعاليات الدورة الأولى من "مهرجان دبي البحري التراثي" وتستمر حتى 20 ابريل الجاري في منطقة أم سقيم 2 .

 

 

ويتضمن الحدث الذي تنظمه هيئة دبي للثقافة والفنون المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة بالتعاون مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والذي يهدف إلى تسليط الضوء على التراث البحري العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة، سلسلة من سباقات القوارب الشراعية وقوارب التجديف المحليـة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية المميزة حسبما ذكرت وام.

 

 

ويهدف "مهرجان دبي التراثي البحري" إلى التركيز على الدور الهام الذي لعبه القطاع البحري في إثراء النسيج الثقافي والاجتماعي العريق لدبي، بالتزامن مع تعريف مختلف شرائح الجمهور بالتراث الغني الذي تتمتع به الإمارة عبر سلسلة من الأنشطة والمبادرات الهادفة التي سيتعرف عليها زوار المهرجان في أم سقيم يوميا اعتبارا من غد 13 ابريل وحتى يوم السبت المقبل بين الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساء.

 

 

ويساهم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في إنجاح فعاليات المهرجان التراثي الكبير والتظاهرة الاجتماعية الرائدة من خلال تنظيم نخبة من السباقات البحرية لمنافسات القوارب الشراعية المحلية 43 و22 قدما وقوارب التجديف المحلية 30 قدما أيام السبت والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.

 

 

وتشهد شواطئ دبي بداية من الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم –السبت- تظاهرة تراثية رياضية بحرية كبيرة، مع إقامة سباق القوارب الشراعية المحلية 43 قدما أول السباقات البحرية ضمن فعاليات المهرجان البحري التراثي الكبير.

 

 

ويمثل سباق الغد مسك ختام جولات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما للموسم الرياضي البحري 2012-2013 الأمر الذي يمنح السباق أهمية كبيرة لاسيما وأن الجميع سيسعي لخير ختام بعد موسم حافل وشاق شمل جولتين قبل سباق غد .

 

 

وتشتعل المنافسة بين القوارب المشاركة خاصة وـن الحدث يمثل آخر محطات سباقات القوارب 43 قدما والفرصة الأخيرة لأصحاب المنافسة على لقب وناموس الموسم البحري 2012-2013 لحصد نقاط التفوق حيث يحتل المركز الأول في الترتيب العام لبطولة دبي 2012-2013 وبعد نهاية الجولتين الأولى والثانية القارب براق 33 بقيادة النوخذة راشد محمد الرميثي وذلك برصيد 3 نقاط حيث يحتل الصدارة صاحب أقل معدل للنقاط بينما يحتل المركز الثاني القارب أطلس 12 بقيادة النوخذة احمد راشد السويدي وبرصيد 9 نقاط يليه في المركز الثالث القارب الزير 16 بقيادة النوخذة محمد راشد بن شاهين وبرصيد 12 نقطة.

 

 

ويجلس قريبا من ثلاثي المقدمة في المركز الرابع للترتيب العام القارب العديد 30 برصيد 16 نقطة يليه في المركز الخامس القارب دلما مارين 19 برصيد 19 نقطة وهو نفس رصيد صاحب المركز السادس القارب الساحل 31 برصيد 19 نقطة ويأتي في المركز السابع القارب الوصف 127 برصيد 21 نقطة ويحتل المركز الثامن القارب شمردل 15 برصيد 25 نقطة وفي المركز التاسع القارب صايب 87 برصيد 28 نقطة.

 

 

ويشارك في سباق الجولة الثالثة من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما اليوم 1300 بحار على متن 90 قاربا .

 

 

وتتواصل فعاليات المهرجان علي مدار الأسبوع حيث سيكون الجمهور علي موعد مع إقامة سباق القوارب الشراعية المحلية 22 قدما يوم الإثنين المقبل والذي يمثل الجولة الرابعة وقبل الختامية من بطولة دبي 2012-2013 لسباقات هذه الفئة التي تستهدف قطاع الشباب لتعلم مهارات الإبحار الشراعي التراثي.

 

 

ويشمل الحدث إقامة سباق قوارب التجديف المحلية 30 قدما يوم الثلاثاء المقبل وهو السباق الذي يحظي دائما بالإثارة ويأخذ أهمية كبيرة لدى النواخذة والبحارة المشاركين كونه الفرصة الأخيرة للحصول علي نقاط التميز والتي تساعد كل طاقم للدخول ضمن التصنيف لأفضل 20 قاربا والتي تتأهل لخوض أغلى البطولات سباق كأس آل مكتوم 2013.

 

 

وسيكون السباق قبل الختامي للمهرجان مع منافسات سباق القوارب الشراعية المحلية 22 قدما يوم الأربعاء والذي يمثل الجولة الخامسة والختامية من بطولة دبي 2012-2013 ،أما مسك ختام سباقات المهرجان فستكون مع أغلى البطولات كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدما يوم الخميس 18 ابريل 2013 والذي سيحظي بمشاركة كبيرة من قبل عشاق هذه الرياضة حيث يعتبر السباق قمة التحدي في هذه الرياضة.

 

 

واشاد محمد سهيل العيالي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مشرف سباقات الشراعية التراثية بمبادرة هيئة دبي للثقافة والفنون في تنظيم مهرجان دبي التراثي البحري للمرة الأولى وتزامنه مع السباقات البحرية ليشكل الإضافة الجديدة إلي الساحة ويؤكد الدور العظيم والرسالة التي تحملها المؤسسة مؤكدا استعداد النادي للمساهمة دائما لإنجاح مثل هذه الفعاليات.

 

 

ودعا العيالي النواخذة والملاك والمتسابقين للالتزام التام بالتوجيهات واللوائح والشروط الخاصة بالمشاركة في السباقات المختلفة التي تنظم في الحدث خاصة سباق اليوم والذي يأتي كافتتاحية متميزة لكرنفال السباقات البحرية ويمثل مسك ختام سباقات الموسم الرياضي البحري 2012-2013 ، متمنيا للجميع التوفيق في تحقيق النجاح وتقديم ما يرضي من نتائج أو نجاح تنظيمي يرقى إلى الطموحات.

 

 

وتوقع العيالي أن يقام سباق غد في ظروف جيدة، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة ستبذل كل ما في وسعها من أجل إنجاح الحدث وأوضح أن هناك العديد من الخيارات المناسبة لمسار السباق والتي سيتم الاتفاق عليه قبل الانطلاقة.. مؤكدا أن اللجنة المنظمة حريصة على إعلام جميع المتسابقين والمشاركين بالتطورات، وتزويدهم بإحداثيات السباق خاصة خطي البداية والنهاية عبر الرسائل النصية القصيرة أو عند نقطة التجمع والتحرك إلى مكان الانطلاقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled