اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابراهيم يبحث التعاون بين مصر وفيتنام في مجال الآثار

ابراهيم يبحث التعاون بين مصر وفيتنام في مجال الآثار

القاهرة " المسلة " … استقبل وزير الآثار محمد إبراهيم وفدا من الحكومة الفيتنامية برئاسة سفير فيتنام بالقاهرة "داو تانه تشونج". تناول اللقاء بحث سبل التعاون الأثري بين مصر وفيتنام في شتى مجالات العمل الأثري ، حيث ناقشا إمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين مصر وفيتنام من شأنه إمداد فيتنام بخبرات وزارة الآثار في مجالات الحفائر والترميم وإدارة المتاحف والمناطق الأثرية، بالإضافة إلى برامج تدريبية وبعثات أثرية .

 

من جانبه قال السفير الفيتنامي بالقاهرة، إن الآثار المصرية تحظى باهتمام كبير في فيتنام ، حيث يتم تدريس بعض المعلومات حول عظمة التراث الأثر المصري ومعالمه المختلفة لطلاب المدارس هناك باعتباره تراث عالمي ليس ملكا لمصر فقط ولكنه ملك العالم اجمع، مؤكدا أن هذه المعلومات توفر أرضية مناسبة لتطوير التعاون بين مصر وفيتنام في مجال حماية الآثار والتراث الثقافي .

 

تأتي زيارة الوفد الفيتنامي لوزير الآثار بعد الجولة التي قام بها الوفد للمعالم الأثرية بالقاهرة والجيزة بمصاحبة مسئولي وزارة الآثار، عبروا فيها عن إعجابهم بالحضارة المصرية القديمة وما تبذله الحكومة المصرية ممثله في وزارة الآثار من جهد للحفاظ عليها وصيانتها.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله