Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غياب الموارد السياحية الجاذبة يعيق نمو السياحة في السعودية

غياب الموارد السياحية الجاذبة يعيق نمو السياحة في السعودية

رجَّح مختصون في مجال السياحة أنْ تعودَ الأسبابُ التي تعيقُ نموَ السياحةِ في السعودية إلى غيابِ المواردِ السياحيةِ الجاذبة وسوءِ البُنى التحتيةِ والمنشآتِ الخدمية فضلا عن غيابِ الدعم المالي المباشر للمشاريع السياحية.. ورغم تلك الترجيحات يتوقعُ آخرون أن تنموَ الاستثماراتُ في قطاع السياحةِ الداخلية خلال الفترةِ ما بين 2013 و 2022 بمعدل ِ نمو ٍ سنوي ٍ مركب يبلغُ نحوَ ستةٍ وتسعةِ أعشار ٍ في المائة. محمد العمري، المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة.

 

وبشأن العمل الحكومي لا تزال الهيئة ُ العامة ُ للسياحةِ والآثار ترتقي بخططها لتحسين البيئةِ السعوديةِ الداخلية والتي كان آخرَها الإعلانُ عن خططٍ لتطوير المواقع الأثريةِ بالمملكة تتضمنُ 120 موقعا أثريا بالإضافةِ إلى خمسةِ متاحفَ إقليمية وستةٍ محلية.. كما تخطط ُ الهيئة ُ أيضاً لتحويل المناطق الأثريةِ والمباني الحكومية إلى مراكزَ ثقافية.

 

محمد بن عبد الرحمن المخرج/ أمين محافظة الطائف وفي ظل تلك التحركاتِ للنهوض بالسياحة والنظرِ إليها كصناعة، شهدت مدينة ُ جدة فعالياتِ معرض السياحةِ والسفرِ الثالث 2013 الذي حمل عنوانَ “بوابةِ العبور للسياحة” حيث انصب اهتمامُ الزوار مع قربِ الإجازةِ السنوية على العروض السياحيةِ الخارجية والتي كانت في مقدمتها مدينة ُ دبي والمدنُ التركية وغيرُها من الدول الاوروبية.

 

المصدر : cnbc

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله