اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

7.5 % تراجع عائدات السياحة فى تونس خلال الربع الاول من العام الحالى

 

7.5 % تراجع عائدات السياحة فى تونس خلال الربع الاول من العام الحالى

تونس "المسلة" …  أظهرت أرقام رسمية اليوم الاربعاء أن عائدات صناعة السياحة في تونس تراجعت في الربع الأول من 2013 بنسبة 7.5 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي متأثرة بهشاشة الأوضاع الأمنية بعد اغتيال المعارض شكري بلعيد في مطلع العام.

 

وبلغت عائدات القطاع السياحي منذ بداية العام وحتى نهاية شهر مارس اذار 412 مليون دينار (259 مليون دولار) بانخفاض بنسبة 7.5 بالمئة مقارنة بنفس الفترة الماضية من 2012.

 

واضافت ان عدد السياح الذين زاروا تونس في الربع الاول من هذا العام بلغ 850 الف سائح اكثر من نصفهم قدموا من ليبيا حسب رويترز .

وفي 2012 بلغت ايرادات السياحة 2.1 مليار دولار بارتفاع بنسبة 30 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه وفجر اغتيال المعارض العلماني شكري بلعيد في فبراير شباط أسوأ موجة احتجاجات في عدة مدن تونسية منذ الاطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي قبل عامين. ولكن بعد أسابيع عاد الهدوء نسبيا الى تونس بعد ان شكل علي العريض حكومة جديدة عقب استقالة حمادي الجبالي من المنصب.

 

وتأمل تونس أن يساهم هدوء الاوضاع الامنية النسبي في الآونة الأخيرة في انقاذ الموسم السياحي ورفع ايراداتها من السياحة ابرز القطاعات الموفرة للعملة الاجنبية واكثر القطاعات تشغيلا لليد العاملة بعد القطاع الزراعي.

 

وتستقبل تونس نهاية هذا الشهر الاف من السياح اليهود ضمن احتفال ديني سنوي يقام في معبد يهودي في منتجع جربة السياحي.

 

هذا الاحتفال الذي سينطلق يوم 26 ابريل نيسان ويستمر ثلاثة أيام سيختبر قدرة الحكومة التي تقودها حركة اسلامية على توفير حماية لهذا التجمع اليهودي في ظل تنامي خطر الجماعات الدينية المتشددة في تونس.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله