Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اجتماع لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة لمتابعة استعدادات الموسم المقبل

 

اجتماع لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة لمتابعة استعدادات الموسم المقبل

 

الرياض "المسلة" …  عقد أمس الاجتماع الثاني للجان الحج التحضيرية، وذلك بديوان وزارة الصحة، برئاسة نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير، رئيس لجان الحج التحضيرية، الدكتور محمد خشيم، حيث تم الاطلاع على عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومراجعة شاملة لسير العمل باللجان استعدادًا لموسم الحج المقبل ومتابعة الإجراءات والأعمال التي تمت خلال مراحل الإعداد والتحضير والتنفيذ.

 

وناقشت لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة، العرض الذي قدمه وكيل الوزارة المساعد للخدمات الطبية المساعدة، بشأن أداء مركز مراقبة السموم بمنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، في موسم الحج المقبل 1434هـ ، ودعمه بالتجهيزات والقوى العاملة.

 

إضافة إلى الإطلاع على الآلية المعمول بها في برنامج فحص سائقي نقل الحجاج خلال مواسم الحج، والذي حقق نجاحات كبيرة منذ بدايته عام 1428هـ، وعلى مدى السنوات الست الماضية، حيث أسهم بشكل كبير في تقليص حوادث السير ولاقى عديد من الإشادات ومنها حصوله على شهادة التقدير والتميز من أمارة منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة .

 

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة ما تم بخصوص المشاريع المدرجة لهذا العام 1434هـ، وتحديد المشاريع ذات الأولوية.

 

ويأتي هذا الاجتماع ضمن مواصلة الوزارة لاستعداداتها المبكرة التي تقوم بها لتوفير أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن والوقوف على الاحتياجات والمتطلبات لحج عام 1434هـ.

 

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة، الدكتور حسين غنام لـ باب، أن أعمال اللجان تسير وفق السياسات والإجراءات التي تم إقرارها من خلال ما اكتسبته اللجان من خبرات متراكمة في أعمال الحج والوزارة وتسخر جميع إمكاناتها وطاقاتها لما يخدم ضيوف الرحمن من خلال الاستعداد المبكر لموسم الحج وتجهيز جميع المرافق الصحية العاملة من مستشفيات ومراكز صحية بالمشاعر المقدسة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله