اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سيف يؤكد مساواة العرب بالأردنيين في رسوم دخول المواقع الأثرية

 

سيف يؤكد مساواة العرب بالأردنيين في رسوم دخول المواقع الأثرية

 

عمان "المسلة" … قال وزير السياحة والاثار الدكتور ابراهيم سيف ان مجلس الوزراء قرر الموافقة على إستيفاء رسوم دخول المواقع الأثرية والسياحية من العرب كالمواطنين الأردنيين إعتباراً من 1 حزيران 2013 و لغاية 31 كانون الاول المقبل .

 

وبين وزير السياحة والاثار في تصريح له امس ان القرار جاء ضمن إستعدادات المملكة لفصل الصيف و تقديم التسهيلات اللازمة للاشقاء والإخوة العرب و تشجيعهم على القدوم للمملكة لقضاء إجازاتهم .

 

ويأتي القرار وفق وزارة السياحة كاجراء تحفيزي للسياح للقدوم للمملكة و الإستمتاع بما يمتاز به الأردن من أمن وأمان و مناخ معتدل و تنوع في المنتج السياحي و كذلك الأجواء العائلية في الأردن بما يناسب مع أذواق السائح العربي.

 

ويأتي هذا القرار تنشيطاً للحركة السياحية القادمة للمملكة وتاكيدا لما له من أهمية سياحية تعود بالنفع على المجموعات السياحية القادمة للمملكة بتشجيعهم لزيارة المواقع الأثرية و السياحية و إعطائهم الشعور بأنهم في بلدهم الثاني بمساواتهم بالمواطنين الأردنيين عند إستيفاء رسوم دخول المواقع الأثرية والسياحية مؤكدين لهم بأننا نرحب بهم و شعارنا "يا هلا بالضيف" .

 

مختصون في القطاع السياحي توقعوا ارتفاع نسب الزوار العرب القادمين للبترا خلال العام الماضي بعد قرار مجلس الوزراء في معاملة السياح العرب كالأردنيين في رسوم دخول المواقع السياحية .

 

وقالوا ان حركة السياحة العربية ستعطي مؤشرا ايجابيا في ظل الظروف الراهنة واستمرار الامن والامان خصوصا وأن موسم السياحة العربية يكون الانشط في فصل الصيف حسب العرب اليوم .

 

وفي موازاة ذلك، فإن هذا الاجراء سيدعم الترويج السياحي للبترا ويدعم دخول العرب للبترا والتي تتطلب تمديد العمل بمساواة السياح العرب بالأردنيين في رسوم دخول المواقع السياحية على مدار العام او بتحديد موسم محدد من كل عام لتطبيق القرار أو إعادة النظر في سعر تذكرة دخول البترا للعرب خصوصا وأنها الأعلى سعرا في تذاكر دخول المواقع السياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله