Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

موبينيل تستنكر حكم محكمة الاستئناف بتأييد حبس قيادات الشركة بـ”تمرير المكالمات”

 

موبينيل تستنكر حكم محكمة الاستئناف بتأييد حبس قيادات الشركة بـ"تمرير المكالمات"

القاهرة "المسلة" … أيدت محكمة الجنح الاقتصادية المستأنفة الحكم الصادر من محكمة أول درجة بمعاقبة رئيس مجلس إدارة شركة "موبينيل" لاتصالات المحمول و3 من موظفي الشركة بالحبس لمدد تتراوح ما بين 3 إلى 5 سنوات, وذلك إثر إدانتهم بتسهيل تمرير المكالمات الدولية الواردة والصادرة لمصر إلى خارجها بالمخالفة للقانون ودون الحصول على الموافقات اللازمة في هذا الشأن.

وجاء الحكم في ضوء رفض المحكمة للاستئناف المقدم من المتهمين الأربعة على الحكم الصادر بإدانتهم من محكمة جنح القاهرة الاقتصادية "أول درجة".

كانت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية قد سبق لها وأن عاقبت اسكندر نبيل شلبي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" بالحبس لمدة 3 سنوات.. كما عاقبت المحكمة 3 موظفين آخرين بالشركة هم كل من: محمود أحمد حضري مدير إدارة تصميم الشبكات والجودة, وطارق معتصم شاهين مدير إدارة مراقبة معايير الجودة, وفادي فريد مهندس بإدارة مراقبة الجودة – بالحبس لمدة 5 سنوات لكل منهم.

وتضمن حكم أول درجة تغريم الأول والثاني مبلغ 200 ألف جنيه, وتغريم المتهمين الآخرين 50 ألف جنيه, وإلزامهم جميعا متضامنين بأداء مبلغ 210 آلاف و918 جنيها إلى الشركة المصرية للاتصالات, وأداء مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت للشركة المصرية للاتصالات.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت المتهمين للمحاكمة لقيام كل من المتهمين الأول والثاني بمخالفة شروط الترخيص الممنوح لشركة موبينيل, بأن وافقا على إنشاء محطة للشركة بمنطقة العوجة الحدودية دون الحصول على الموافقة من الجهة المالكة للبرج المعدني (المصرية للاتصالات) و قاما بتركيب أجهزة هوائيات متقدمة وأكثر من العدد المسموح به دونما مراعاة للمعايير والاشتراطات الصحية والبيئية والمسافات الرئيسية من مركز الهوائيات التي قررها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات, ودون الحصول على موافقة الجهات المختصة قبل البدء في تركيبها, مما ترتب عليه تجاوز الإشارة الصادرة من تلك المحطة لنطاق التغطية وتم تمرير المكالمات الدولية الواردة عبر الحدود الشرقية للبلاد.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين جميعا قيامهم بالاشتراك مع آخرين – سبق إحالتهم للمحاكمة في القضية رقم 146 لسنة 2011 حصر أمن الدولة العليا – بطريق المساعدة في تمرير المكالمات الدولية الواردة لمصر دون المرور على شبكة الاتصالات الدولية المرخص لها, بأن قاموا بزيادة أجهزة الهوائيات وزيادة سعة المحطة بمنطقة العوجة ورفع كفاءتها مما ساعد على تمرير المكالمات الدولية الواردة لمصر إلى الخارج.

بيان شركة موبينيل بخصوص حكم محكمة الاستئناف الاقتصادية بالقاهرة

استنكرت شركة موبينيل حكم المحكمة بعد اطلاعها علي منطوق الحكم الذي اصدرته محكمة الاستئناف الاقتصادية بالقاهرة بتاريخ 8 ابريل 2013 بخصوص القضية رقم 204 لسنة 2012 جنح مستأنف اقتصادي والذي حكمت فيه المحكمة بقبول الاستئناف المقدم من موبينيل شكلاً ورفضه موضوعاً وتأييد الحكم الذي اصدرته محكمة جنح اقتصادي القاهرة بتاريخ 20 مايو 2012 في الجنحة رقم 59 لسنة 2012.

 

وموبينيل اذ تؤكد مجدداً علي احترامها التام لأحكام القضاء المصري فإنها تعرب مجدداً في نفس الوقت عن ثقتها التامة في سلامة موقفها القانوني وبراءة رئيس مجلس ادارتها وموظفيها من التهم المنسوبة اليهم.

 

ولذا فان موبينيل سوف تتخذ، لإثبات تلك البراءة، كافة الاجراءات القانونية – ومن ضمنها الطعن علي الحكم الصادر اليوم امام محكمة النقض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله