اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة تبحث سبل التوسع فى التدريب المهنى بالقطاع مع الكليات بجدة

 

السياحة تبحث سبل التوسع فى التدريب المهنى بالقطاع مع الكليات بجدة

 
جدة "المسلة" … عقد مسئولون في مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل" بالهيئة العامة للسياحة والآثار اجتماعا في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة خلال الفترة من 27-28/1/1434هـ،. مع عمداء كليات خدمة المجتمع والتعليم المستمر والذين مثلوا أكثر من عشرين جامعة بالمملكة.

 
كما عقدوا اجتماعا مماثلا مع مجلس التدريب التقني والمهني بمقر المعهد الصناعي الثانوي بجدة يوم الثلاثاء 23/5/1434 هـ. شارك فيه ممثلون من شركاء الهيئة من القطاعين العام والخاص كالغرفة التجارية والصناعية بجدة وصندوق تنمية الموارد البشرية.

 
وجاءت هذه الاجتماعات بناء على توجيه الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للمسئولين في الهيئة من خلال المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" بالتوسع في دائرة التدريب والتـأهيل للكوادر البشرية الوطنية في التدريب على المهن السياحية، من خلال الاستعانة بعناصر التدريب المتوفرة في الجهات الحكومية في مناطق ومحافظات المملكة، وذلك للتغلب على القصور الملحوظ في عدد جهات التدريب والتأهيل السياحية، خاصة في بعض المحافظات الغير مشجعة على الاستثمار في مجال التدريب من قبل القطاع الخاص.

 
وقال الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل"، أن الاجتماعات حققت الهدف منها وهو التواصل المباشر مع المسئولين في الجامعات والكليات التقنية وأعضاء هيئة التدريس فيها، لمناقشة آلية تنفيذ برامج المهن السياحية في تلك المنشآت وذلك لمرونة تلك الجهات في تنفيذ برامج تدريبية بقدر الاحتياجات الوظيفية. 

 

وسيبدأ قريباً التنفيذ في كليات خدمة المجتمع والتعليم المستمر والكليات التقنية في كل من: تبوك والقصيم والمدينة المنورة وأبها وجازان وحائل والجوف مما سيزيد من تفعيل أدوار فروع الهيئة في تلك المدن لخدمة المواطنين وتحقيق أهداف التوطين.

 

 مشيراً إلى أن تلك اللقاءات هدفت إلى تفعيل اتفاقيات التعاون بين الهيئة والشركاء لتغطية العجز في منشآت التدريب والتأهيل السياحي. والعمل على توحيد المعايير المهنية ومتطلبات التدريب والتأهيل للمهن السياحية على مستوى وطني، حيث أنهت الهيئة إعداد المعايير المهنية والحقائب التدريبية لقطاعات السفر والسياحة وقطاع الايواء وقطاع الترفيه والجذب السياحي، لتشكل بذلك القاعدة الأساسية لمناهج ووسائل التدريب على المهن السياحية في تلك القطاعات .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله