اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشعبة العامة للحاسبات تطلق الملتقي السنوي الـ3 غداً بالقرية الذكية

 

الشعبة العامة للحاسبات تطلق الملتقي السنوي الـ3 غداً بالقرية الذكية

القاهرة "المسلة" خاص … تعقد الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ملتقاها السنوي الثالث، تحت عنوان "حلول ومقترحات لمواجهه التحديات الاقتصادية"، غداً الأثنين 8 ابريل 2013 بقاعة مؤتمرات القرية الذكية…

 تحت رعاية  المهندس عاطف حلمى – وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والدكتورة نهي عدلي مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ورؤساء مجالس إدارات الغرف التجارية ومنظمات المجتمع المدني الممثلة لصناعة تكنولوجيا المعلومات.

من المقرر ان يحضر الملتقي أكثر من 350 شركة من الشركات العاملة في مجال الحاسبات الآلية والبرمجيات من جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلي أمناء عموم ومدراء تكنولوجيا المعلومات بالغرف التجارية في 26 محافظة. ويناقش الملتقي هذا العام التحديات التي تواجهه الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، والحلول المقترحة في هذا الشأن. هذا بالإضافة إلي جلسة خاصة بالتكنولوجيات الحديثة والناشئة ونماذج العمل المصاحبة، وكذلك ورشة عمل لمناقشة تطوير البنية المعلوماتية للغرف التجارية وكيفية الأستفادة منها وتحسين الخدمات المقدمة من الغرف للشركات الأعضاء بها.

كما يشهد الملتقي مراسم توقيع إتفاقية تعاون بين الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات. وتمثل الإتفافية نموذجاً ناحجاً للتكامل والتناغم بين منظمات المجتمع المدني الممثلة لصناعة تكنولوجيا المعلومات.

وتهدف الإتفافية إلي العمل علي تحقيق التعاون والتكامل بين الشعبة العامة والغرفة فى الأمور ذات الاهتمام المشترك، وفتح قنوات الاتصال والتعاون بين الطرفين، لخدمة الشركات الأعضاء، بما يحقق المصلحة العامة والفائدة للشركات الأعضاء لديهما. ومن خلال الإتفافية يتاح لأعضاء الغرفة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشعبة العامة هذا العام، وهي خدمات التدريب الفني والمهني والإداري والحصول علي شهادات الاعتماد الدولية، وكذلك الاشتراك في حملات التوعية التكنولوجية والمعارض المصاحبة في المحافظات المختلفة، والهادفة إلي تنشيط السوق المحلي. كما سيتاح لأعضاء الشعبة العامة الاستفادة من خدمات الغرفة، والتي تتمثل في تنمية التصدير من خلال التوجه إلي الأسواق العالمية الواعدة، والمعارض المتخصصة لعرض المنتجات التكنولوجية للقطاعات الاقتصادية المختلفة.

 

يساعد هذا الشركات الأعضاء لدي الشعبة العامة والغرفة علي زيادة قدراتهم التنافسية والفرص التسويقية لمنتجاتهم داخل وخارج مصر، بما يمثل خطوة كبيرة لتلك الشركات تمكنها من تخطي الظروف الاقتصادية الدقيقة التي تمر بها البلاد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله