Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المنطقة الشرقية تحصد 8 جوائز في التميز السياحي

 

المنطقة الشرقية تحصد 8 جوائز في التميز السياحي

 

الرياض "المسلة" …حصدت المنطقة الشرقية ثمانية جوائز في مسابقة التميز السياحي على مستوى المملكة برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على هامش النسخة السادسة من ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي الذي نظمته الهيئة حاليا في مركز معارض الرياض ،  وتم اعلان وتوزيع جوائز التميز السياحي السعودي 2013، التي تمنحها مجلتا "Saudi Voyager" و"ترحال" وترعاها الهيئة العامة للسياحة والآثار عدد من الشركات والمؤسسات والأفراد المتنافسين على الجوائز والمهتمين بالشأن السياحي بالمملكة.

 
 وقال المدير التنفيذي لفرع هيئة السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبدالطيف البنيان جاء فوز الجهات الثمانية من المنطقة الشرقية ، حيث فاز في فئة التسوق والترفيه  “مجمع الظهران”  كأفضل تجربة تسوق، وفي فئة المطاعم حصلت “قرية الخبر التراثية ماضينا بالخبر” على جائزة أفضل مطعم سعودي شعبي، وافضل مطعم فاخر، و”كاكاو سامبكا الخبر” كأفضل تجربة لمقهى، وفي فئة أماكن الجذب السياحي نال “متحف الخليفة الاحساء” جائزة أفضل متحف، أما فئة الإيواء، حصل فندق بارك إن راديسون الخبر” كأفضل فندق 4 نجوم،  و”منتجع موفنبيك بيتش الخبر” أفضل ايواء متخصص، و”مجموعة عبدالمحسن الحكير” كأفضل إسهام متميز في السياحة،  بينما في فئة العاملون في السياحة نال ”علي الأغنم انتركونتينيتال الجبيل” أفضل موظف مبيعات سياحية.

 
وأوضح المدير التنفيذي لهيئة العامة للسياحة والآثار للمنطقة انه يهدي جوائز التميز التي حصدتها المنطقة الشرقية الى الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية ورئيس مجلس التنمية السياحية والى نائبه الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ، اللذان يقودان عملية التنمية السياحية في المنطقة الشرقية .

 
يشار، إلى أن جوائز التميز السياحي السعودي تنظم للعام الثالث على التوالي، وهي من أكثر الجوائز المنشودة في مجال السياحة والضيافة والسفر، وتشهد تنافساً كبيراً بين العاملين في القطاع السياحي السعودي، وتستهدف التشجيع، على تحقيق أعلى معايير تطوير هذا القطاع الحيوي، ويقوم على تنظيمها شركة ألف انتر ناشيونال للنشر والإعلام.

 
وأضاف بأن المنطقة الشرقية وكانت قد حققت في العام الماضي جوائز وصل عددها ثلاث جوائز، وزادت المنطقة حصتها من التميز لهذا العام لتصل الى ثمانية جوائز كواحدة من أعلى المناطق تحققا للتميز السياحي.

 
 وأكد البنيان أن حصد ثمانية جوائز من جوائز التميز السياحي جاء ليؤكد تميز الشركاء في المنطقة الذين يمثلون عصبا مهما في مجالات متعددة من مجالات السياحة. وبين أن تعدد فئات الفائزين من المنطقة الشرقية في مجالات مختلفة من مجالات السياحة، مؤكداً أن فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار يعمل مع الشركاء لتطوير كثير من مكتسبات المنطقة في مختلف المجالات لتحقق تميزا عبر الأنشطة والبرامج التي تقدم للزوار لتكون المنطقة خيارا مهما يقضي فيها الزائر وقتا ممتعا مع عائلته.

 مبينا أن التحدي الكبير هو المحافظة على هذا التميز وتطويره، موضحا أن مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية تبنى استراتيجية تهدف إلى إطلاق قصص نجاح على المستوى الفردي والمجتمعي في مجال السياحة، وأن هذه الجوائز هي مؤشر على تحقيق لبعض الأهداف الاستراتيجية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله