اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : مخاوف السلفيين من السياحة الإيرانية مبالغ فيها وغير مبررة

زعزوع : مخاوف السلفيين من السياحة الإيرانية مبالغ فيها وغير مبررة

القاهرة " المسلة " … قال وزير السياحة هشام زعزوع, إنه تم وضع ضوابط مقيدة لتحركات السياح الايرانيين في مصر وأن المفاوضات التى جرت أثناء زيارته لطهران مؤخرا لم تتطرق لزيارة آل البيت في القاهرة, ولم يقم الجانب الايراني بطرحها, فالسياحة القادمة ليست بغرض "التشيع", مشيرا إلى أن إمارة (دبي) تستقبل 45 طائرة أسبوعيا من طهران ولم نسمع عن نشر المذهب الشيعي هناك. وكانت بعض الأحزاب المنتمية للفكر السلفي وعلى رأسها حزبي (النور, والأصالة) قد استنكرت استقبال السياحة الإيرانية في مصر, واعتبرت ذلك خطأ كبيرا من مؤسسة الرئاسة.

 

وأضاف زعزوع ، في تصريحات اليوم الخميس ،أن الشعب الايراني يعشق التسوق حيث قام الفوج السياحي الإيراني المتواجد بأسوان بعد زيارته للمناطق الاثرية في مدينتي الأقصر وأسوان, بشراء منتجات مصنع الالباستر بالاقصر مما أدى إلى كسر حالة الركود التى تشهدها البازارات بسبب انخفاض الحركة, لافتا إلى أن معدل انفاق السائح الايراني يبلغ 180 دولارا فى اليوم, أى يتجاوز ضعف معدل انفاق السائح الاجنبي الذى يبلغ 70 دولارا فى اليوم فقط.

 

وأكد وزير السياحة أن مخاوف السلفيين من نشر المذهب الشيعي بين المصريين بعد السماح للسائحين الإيرانيين بزيارة مصر مبالغ فيها وغير مبررة, مطالبا أن يكون لدينا ثقة أكبر فى أنفسنا, فليس من المعقول أن يقوم السياح بتغيير عقائد المواطنين, مشيرا إلى أن الايرانيين يزرون تركيا ولم نسمع عن تشيع الأتراك.

 

وطالب زعزوع من المتخوفين من زيارة السياح الايرانيين بترك الامر للتجربة وإذا ثبت خطأ التجربة يتم منع السياحة الايرانية حينها كما كان من قبل طيلة 34 عاما ماضية فالامر كله تحت السيطرة ويمكن ايقاف رحلات السائحين الإيرانيين ببساطة, مؤكدا أن هناك عيونا ساهرة فى مصر لن تسمح بدخول أى مندسين يحاولون نشر المذهب الشيعي.

 

وقال إن دوره كوزير للسياحة هو طرق كل الأبواب التي تجلب الحركة السياحية لمصر, خاصة فى ظل المعاناة التى يشهدها القطاع بسبب الاحداث الجارية وعدم الاستقرار الامني, مشيرا إلى أن السائح الايراني لديه ولع بالحضارة المصرية مما سيسهم فى تحريك المياة الراكدة لمنتج السياحة الثقافية والذي يعاني بشدة من انخفاض الحركة الوافدة إليه. يذكر أن أول رحلة طيران بين القاهرة وطهران ولأول مرة منذ الثورة الإسلامية الإيرانية قبل 34 عاما, غادرت مطار القاهرة السبت الماضي في بداية تدشين خط طيران بين مصر وإيران, لنقل السياح الإيرانيين إلى مصر.
 

المصدر :  أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله