اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامارات تعفى السياح الكنديين من تأشيرات السفر

الامارات تعفى السياح الكنديين من تأشيرات السفر

 

ابوظبي " المسلة " ..  اعفت الامارات الكنديين من تأشيرات السفر مرة أخرى بعدما كانت قد الغت هذا الاجراء قبل عامين وسط نزاع مع كندا بشأن حقوق هبوط الطائرات في خطوة تشير الى ان الخلاف ربما اقترب من الحل. وكانت كندا واحدة من ضمن اكثر من 30 دولة اغلبها غربية يتمتع مواطنوها بالاعفاء من التأشيرة. لكن تم ابلاغ الكندين في نوفمبر/تشرين الثاني 2010 انه يتعين عليهم الحصول على تأشيرة سفر تصل تكلفتها الى الف دولار.

 

واعلن القرار باعادة اعفاء الكنديين من تأشيرات السفر في بيان مشترك نقلته وكالة الانباء الاماراتية (وام) الرسمية في اعقاب اجتماع عقد الثلاثاء بين وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونظيره الكندي جون بيرد. وقال البيان "اعددنا قبل ما يزيد عن عام أجندة تهدف … (إلى)تسهيل متطلبات السفر عبر إعادة نظام التأشيرة لتشجيع الاعمال والسياحة وتحقيق الرخاء الشعبي البلدين".

 

ولم يتضمن البيان أي اشارة لمسألة حقوق هبوط الطائرات لكن طيران الامارات رحبت بالخطوة لانها تصب في صالح المسافرين على متن طائراتها. واضاف بيان الشركة "نشغل حاليا ثلاث رحلات جوية اسبوعيا الى تورونتو ونرحب بالفرصة لزيادة الرحلات الى كندا لكن هذا يبقى شأنا بين حكومتي كندا والامارات".

 

على صعيد اخر، حلّ مطار دبي الدولي، في المركز الثاني على قائمة أكثر مطارات العالم حركة بأعداد المسافرين الدوليين، متقدماً على مطار "باريس شارل ديغول" الفرنسي، وذلك بحسب إعلان مجلس المطارات العالمي. ويدخل المطار الاماراتي المنافسة على المركز الأول مع مطار هيثرو البريطاني المتصدر بنحو 75 مليون مسافر سنوياً.

 

وأفاد بيان صدر الجمعة بأن هذا الإنجاز الذي يعد الأول في تاريخ مطار دبي الدولي، جاء بفضل النمو القياسي الذي حققه في عام ‬2012، مع ارتفاع عدد مستخدميه الى ‬57.6 مليون مسافر، في خطوة عملية توضح الأهمية الكبرى التي تحتلها دبي حالياً على خريطة التجارة والسياحة العالمية، والثقة التي فرضتها، بصفتها واحدة من المدن التي تتمتع بهوية خاصة تميزها عن غيرها من المدن"، وفقا لما اوردته صحيفة الامارات اليوم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله