اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

د عادلة رجب تؤكد السياحة الايرانية عالية الانفاق وغير معنية بالترويج للفكر الشيعى

د عادلة رجب تؤكد السياحة الايرانية عالية الانفاق وغير معنية بالترويج للفكر الشيعى

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير –  قالت "عادلة رجب" مستشار وزير السياحة المصرى  للشؤون الاقتصادية، أن الدراسات التى أجرتها الوزارة حول السياحة الإيرانية تؤكد ارتفاع معدل إنفاق السائح الإيرانى فى الليلة السياحية من ١٧٠ إلى ١٨٠ دولاراً، وفقاً لتقديرات وزارة السياحة التركية التى تحصل على ٥% من إجمالى قيمة حركة السياحة الإيرانية.
 

 

وتساءلت عادلة فى تصريحها للمصرى اليوم : "كيف تستقبل مصر سائحين إسرائيليين ولا تستقبل نظراءهم الإيرانيين، وإمارة دبى تستقبل ٤٧٧ ألفاً منهم سنوياً رغم الأزمة السياسية بين الإمارات وإيران ونزاعهما على الجزر الثلاث وتنمو الحركة بمعدل ٣% سنوياً ما جعل السياحة الإيرانية تحتل المركز الرابع فى الأسواق التى تستهدفها دبى رغم العلاقات السياسية المتوترة بين الطرفين".

 

وأضافت أن الدراسة التى أجرتها الوزارة كشفت أن أهم المقاصد التى يستهدفها السائح الإيرانى هى الصين وماليزيا وتركيا ودبى، وهى أماكن لا تضم عتبات مقدسة، ما يعنى أن السائح الإيرانى لا يبحث عن السفر لنشر المذهب الشيعى، لكنه يتجه إلى التنزه والسياحة الشاطئية والثقافية.
 

 

وأشارت مستشار وزير السياحة للشؤون الاقتصادية إلى ان المقاصد المتاحة أمام السياحة الإيرانية فى مصر هى منتجعات شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، وهو ما تحتاج إليه مصر بسبب تراجع حجم الإشغالات الفندقية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله