اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لجنة من اليونسكو لمتابعة تطوير مشروعات أثرية مصرية وترميم هرم زوسر

لجنة من اليونسكو لمتابعة تطوير مشروعات أثرية مصرية وترميم هرم زوسر

 

القاهرة " المسلة " …. تلقت وزارة الدولة لشؤون الآثار إخطارا من مؤسسة التربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، بحضور اللجنة العليا تضم خبراء آثار عالميين لمراجعة ترميم هرم زوسر في سقارة، جنوب القاهرة، إلى جانب وضع خطة للمساهمة في استكمال مشروع متحف الحضارة.

وأوضح مدير عام آثار سقارة كمال وحيد، أن اللجنة سوف تبحث أيضا آليات تطوير شارع المعز لدين الله مع خبراء وزارة الآثار للتعجيل بافتتاحه بعد تطويره،إلى جانب متابعة اللمسات الأخيرة لترميم مشروع مقابر السرابيوم الحاصل على منحة الاتحاد الأوروبي، وأيضا متحف المنيا، شمال صعيد مصر، الذي تحاول الوزارة تخصيص 10 ملايين يورو لاستكمال بنائه. وقال: «الوزارة سوف تخصص منحة اليونسكو في العام الجاري لاستكمال هذه المشروعات المتوقفة، خصوصا ترميم هرم زوسر الذي بدأت خطة ترميمه منذ عامين».

على صعيد آخر، قرر وزير الدولة لشؤون الآثار في مصر محمد إبراهيم، تشكيل لجنة من المستشارين القانويين بالوزارة والمشرف العام على مكتبه لدراسة الحكم الصادر بعودة 179 قطعة أثرية تخص الملكة كليوباترا من الولايات المتحدة الأميركية. وأوضح أن الحكم صدر لمخالفة العرض للقانون، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة ستدرس الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل عرض هذه القطع في الولايات المتحدة الأميركية، خصوصا أنها تمت وفقا للقانون،. وكشف أن اللجنة المشكلة قررت الطعن على الحكم وتقديم المستندات التي تملكها الوزارة والخاصة بهذا العرض، مشيرا إلى أنه ثبت صحة الاتفاق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله