اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع : غلق مطار القاهرة خلال ساعات الليل لن يؤثر على السياحة

زعزوع : غلق مطار القاهرة خلال ساعات الليل لن يؤثر على السياحة

القاهرة " المسلة " …. أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن حركة السياحة الوافدة الى مصر لن تتأثر بقرار جزء كبير من مطار القاهرة الدولى، لمدة أربع ساعات يوميا بداية من يونيو المقبل، موضحا أن «غالبية الرحلات السياحية الوافدة الى مصر فى ساعات متأخرة من الليل تكون على المطارات الإقليمية مثل مطار الاقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة، وليس مطار القاهرة».

 

بينما قال الوزير إنه فى حالة تطبيق القرار على جميع مطارات الجمهورية سيكون هناك تأثير على حركة السياحة «خاصة أن رحلات الطيران الوافدة فى فترة منتصف الليل تكون عادة منخفضة التكلفة بالنسبة للسياح عن الرحلات الصباحية، وبالتالى تساهم فى جذب السياح».

 

وكان وائل المعداوى، وزير الطيران المدنى، قد اعلن امس الأول ان مطار القاهرة الدولى سيغلق معظم مدارجه، التى تستقبل الطائرات، مع بداية يونيو المقبل لمدة أربع ساعات يوميا ــ من الساعة الواحدة إلى الخامسة صباحا ــ توفيرا للكهرباء، مع فتح ممر واحد فى المطار الجديد لاستقبال الطائرات التى تصل فى هذه الأوقات.  واضاف المعداوى أن القرار لن يؤثر على حركة النقل الجوى نظرا لأن المطار شهد انخفاضا كبيرا فى الرحلات وأن بعض المدارج لا يستخدم.

 

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد حمّلتا وزارة الكهرباء مسئولية الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائى فى العديد من مناطق الجمهورية، وقالتا فى بيان رسمى مؤخرا إن السبب الرئيسى وراء تلك الانقطاعات يعود لعدم قدرة قطاع الكهرباء على تدبير السيولة المالية اللازمة لتوفير المازوت لبعض المحطات، والذى تبلغ نسبته 20٪ من إجمالى الوقود المستخدم فى محطات توليد الطاقة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله