اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات مهرجان القرية التراثي لنادي تراث الإمارات

انطلاق فعاليات مهرجان القرية التراثي لنادي تراث الإمارات

 

ابوظبي " المسلة " … انطلقت اليوم فعاليات مهرجان القرية التراثي الذي ينظمه نادي تراث الإمارات بتوجيهات ورعاية من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات. وتشارك عدة مؤسسات مجتمعية مهمة في الفعاليات المتنوعة للمهرجان منها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي والشرطة السياحية ومدينة الشيخ خليفة الطبية وإدارة التحريات والمباحث الجنائية ودائرة النقل ومجمع البحوث والأعشاب والطب التقليدي وجمعية كشافة الإمارات اضافة الى بعض المدارس الحكومية والخاصة والعديد من المراكز التابعة لنادي تراث الإمارات.

 

وتهدف الفعاليات الى تأصيل التراث في نفوس النشء وتدريبهم على الكثير من المناشط المفيدة النابعة من أعماق التراث الإماراتي. وإشتمل برنامج المهرجان عروضا تراثية تتنوعت فعالياتها بين اللوحات الفلكلورية التي تقدمها فرق الفنون الشعبية وعروض الهجن والخيول والصقور وبين تحضير الحلويات الشعبية وجلسات الحناء والرسم بالرمل الملون للأطفال ومسابقات ثقافية تراثية ينال الفائزون فيها الجوائز المتنوعة.

 

ونظرا للتدفق الكبير من الزوار على القرية من المواطنين والمقيمين العرب والأجانب اضافة الى الوفود الرسمية والطلابية والسياحية وجهت إدارة النادي بتخصيص يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع لتفعيل النشاط التراثي بالقرية لإتاحة فرصة أكبر لمن لم يتمكن من اللحاق بالمهرجان للإستمتاع بمفردات التراث المحلي الذي يجري تقديمه في أبهي الحلل على وقع أنغام نابعة من أعماق البيئة .

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله