اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار دبي ثاني أكبر مطارات العالم من حيث عدد الركاب

مطار دبي ثاني أكبر مطارات العالم من حيث عدد الركاب

 

دبي " المسلة " … اعلنت ادارة مطار دبي الدولي بالامارات اليوم ان المطار احتل المركز الثاني على قائمة اكثر مطارات العالم حركة من حيث عدد الركاب الدوليين متقدما على مطار شارل ديجول الفرنسي، وفقا لمجلس المطارات العالمي. وقال جمال الحاي نائب رئيس مطارات دبي للصحفيين ان "هذا الانجاز يعد الاول في تاريخ مطار دبي، بفضل النمو القياسي الذي حققه العام الماضي، مع ارتفاع عدد مستخدميه الى 6ر57 مليون راكب".

واضاف "مع هذا الاعلان يكون مطار دبي قد تقدم موقعين خلال 2012 على قائمة اكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين، حيث قفز من الموقع الرابع الى الثاني متقدما على مطاري هونج كونج وباريس شارل ديجول". واعتبر ان" الاستثمارات الضخمة والبنى التحتية المتطورة في قطاع الطيران واستخدام ارقى التقنيات، ووجود اكثر من 150 شركة طيران تسير رحلات ربط الى اكثر من 200 وجهة حول العالم، جعل مطار دبي خيارا مفضلا بالنسبة لملايين المسافرين بين شرق العالم وغربه".

وكان مطار دبي اعلن عن تسجيل انجازات قياسية بحركة المسافرين خلال يناير فبراير الماضيين حيث ارتفع عدد مستخدميه خلال هذين الشهرين الى 6ر10 مليون راكب بنمو نسبته 13% مقابل 4ر9 ملايين راكب في الفترة المناظرة من 2012 . ووتوقع ادارة المطار ان يحتل المركز الاول في عام 2015 مع ارتفاع عدد مستخدميه الى 75 مليون راكب.
 

المصدر : د ب أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله