اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تراجع عائدات السياحة فى تونس منذ بداية العام بسبب انخفاض عدد الزوار

تراجع عائدات السياحة فى تونس منذ بداية العام بسبب انخفاض عدد الزوار

تونس " المسلة " … أعلنت تونس عن تراجع عائدات قطاعها السياحي بسبب تقلص عدد الوافدين ، كاشفة عن حملة ترويجية جديدة في محاولة لإنعاش هذا القطاع الحيوي . وقال الحبيب عمار المدير العام للديوان الوطنى للسياحة التونسية خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم (الجمعة) ، إن عدد السياح الذين زاروا تونس خلال الفترة من بداية العام وحتى العشرين من الشهر الجاري ، تراجع بنسبة 5 % بالمقارنة مع النتائج المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي .

 

وأوضح أن عدد السياح الذين زاروا تونس خلال الفترة المذكورة،بلغ 760 ألفا و700 سائح ، الأمر الذي ساهم في تقلص عائدات هذا القطاع بنسبة 5% بالمقارنة مع النتائج المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي". وبلغ الحجم الإجمالي لتلك العائدات خلال الفترة المذكورة 412 مليون دينار(265.80 مليون دولار)،وذلك بسبب تقلص عدد الوافدين من السياح الأوروبيين بنسبة 7.4 % والسياح المغاربة بنسبة 4.0 . % . وأرجع الحبيب عمار هذا التراجع إلى الأوضاع الأمنية التي شهدتها تونس ، خاصة منها أحداث السفارة الأمريكية فى الخامس عشر من سبتمبر 2012 ، وإغتيال المعارض شكر بلعيد في السادس من فبراير الماضي .

 

وأعلن في المقابل ، أن بلاده تعتزم إطلاق حملة ترويجية لصالح القطاع السياحي بداية من الشهر المقبل تحت شعار "العيش فى تونس بكل حرية"، وذلك فى إطار الإعداد للموسم السياحى الصيفى . يذكر أن القطاع السياحي يعد من القطاعات الهامة في تونس ، حيث يساهم في تغطية نحو 63.5 % من عجز الميزان التجاري للبلاد، كما يساهم بأكثر من 5% من إجمالي مصادر توفير النقد الأجنبي .
 

المصدر  : شينخوا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله