اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رالي حائل يوجه البوصلة السياحية شمالاً ويستقطب 150 ألف زائر في ستة أيام

رالي حائل يوجه البوصلة السياحية شمالاً ويستقطب 150 ألف زائر في ستة أيام

 

حائل " المسلة " …  في كل عام ينقش " رالي حائل " اسمه ضمن أبرز الفعاليات الرياضية والاجتماعية والاقتصادية مؤكدا تأثيره على المشهد السياحي الجاذب في المملكة. وسجل رالي حائل الدولي 2013م حتى الآن حضوراً لافتاً كمناسبة رياضية وفعالية اجتماعية وحدث استثماري اقتصادي واستطاع استقطاب أكثر من 150 ألف زائر خلال ستة أيام وفقا لمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار.

 

وحظيت حائل التي يحلو للمحليين تسميتها " عروس الشمال " باحتضان الحدث الفريد من نوعه ، بجانب ما تتمتع به المدينة هذه الأيام المتزامنة مع الإجازة الدراسية بأجواء ربيعية. وعلى الصعيد الرياضي استطاع منظموا رالي حائل الوصول به للعالمية بعد 8 سنوات متواصلة من العمل الدؤوب ، وتألّق ليكون حدثاً رياضياً بفعل تضاريس المنطقة وتنوعها المتمثل في جبالها الشاهقة وكثبانها الرملية وحاضرتها الزراعية مثل نفود الجبة وجبالها التي تبعد عن مدينة حائل 80 كيلو متراً ، وقرية سعيدان التي تبعد عن المدينة 30 كيلو متراً ، وغيرها من المواقع الغنية بالمناظر الخلابة.

 

ويصف السائقون مراحل السباق بالصعبة والممتعة في آن واحد ووفقا للمشاركين فإن رالي حائل لا يترك خيارا للمشاركة ويبقى الترقب قائما سنويا لهذه التظاهرة الرياضية. ويثمن المتسابق السعودي يزيد الراجحي مشاركته بالقول " شاركت في راليات عالمية عديدة، ولا أبالغ إن قلت أنها لم توفر 10% مما يتوفر في هذا الرالي" . أما السائق الإماراتي يحيى الهلّي فيراهن بأفضلية رالي حائل بالقول " حائل أفضل من رالي داكار، ومن يشارك في الراليين سيقول ذلك ".
 

المصدر : واس

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله