Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مشاركة متميزة للمرأة السعودية في مهرجان الجنادرية لعام 2013

مشاركة متميزة للمرأة السعودية في مهرجان الجنادرية لعام 2013

الرياض " المسلة " … يشهد النشاط الثقافي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية التي ينظمها الحرس الوطني في الجنادرية كل عام, الكثير من الفاعليات والندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية وباتت مشاركة المرأة أحد أهم سمات المهرجان. وتعد تلك المشاركة تجسيداً لقرارات الملك عبد الله بن عبد العزيز من خلال حرصه على تفعيل هذه المشاركة لإعطاء المرأة السعودية حقها وتسليط الضوء على ما تقوم به لخدمة مجتمعها وتأكيداً على ما يمكن أن تمنحه من عطاء فكري وأدبي وعلمي وثقافي.

وأضاف بيان السفارة السعودية بالقاهرة الثلاثاء أن المهرجان يُعد فرصة سنوية من أجل مشاركة نسائية فاعلة وقوية مما يساهم في الارتقاء بدور المرأة داخل المملكة، الأمر الذي تطور بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة للمهرجان حيث لم يقتصر الأمر على مشاركة المرأة التراثية والفلكلورية خلال المهرجان، بل تطور دورها حتى أصبح لها نشاطا ثقافيا تشرف عليه وتعده اللجنة الثقافية في المهرجان يشمل الندوات والمحاضرات المختلفة.

وتشارك المرأة السعودية في الكثير من الأنشطة والفاعليات وبات لها حضور بارز في النشاط الثقافي الممثل في العديد من الندوات الثقافية والفكرية والمحاضرات والأمسيات الفنية، مما يفسح المجال للمرأة للمشاركة والإسهام في نشاطاته الثقافية المتعددة والمتنوعة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله