اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

70% إشغال فنادق المدينة المنورة والحجز المبكر يوفر 50 % من التكاليف

70% إشغال فنادق المدينة المنورة والحجز المبكر يوفر 50 % من التكاليف

 

المدينة المنورة " المسلة " … تشهد المدينة المنورة خلال أسبوع الإجازة الحالي بالتزامن مع الاجازة المدرسية التي تمتد اسبوعا حتى الجمعة المقبل، إقبالا كبيرا لعدد من السياح والمعتمرين ما أحدث دائرة اقتصادية كبيرة على الترفيه والمطاعم والشقق المفروشة. وأكد متعاملون في قطاع الفندقة أن نسب الاشغال تصل خلال تلك الفترة إلى 70 في المائة، والواضح أن غالبية أولئك الزوار ينقصهم ثقافة الوعي السياحي بالتخطيط و الحجز المبكر الذي يقلل مصاريف السفر بنسبة 50% .

 

و أكد رئيس اللجنة السياحية في الغرفة التجارية بالمدينة المنورة عبدالغني الانصاري ان المدينة تشهد خلال الأسبوع الحالي تحركا اقتصاديا كاملا نتيجة إقبال العدد من السياح والمعتمرين ما رفع نسبة أشغال الفنادق والشقق المفروشة 70%. وقال: ينقص الكثير من السياح ثقافة الحجز المبكر قبل الموعد بـ 3 أشهرأو 6 أشهرعن طريق عدة الوسائل المتاحة وهو ما ينعكس على اسعار التسكين، وكذلك تذاكر السفر.

 

مشددا على أهمية ذلك حيث يمكن السائح من الحصول على الغرفة الواحد في المنطقة المركزية وبجوار الحرم النبوي بمبلغ 100 ريال في فندق ثلاث نجوم ويخفف مصاريف السفر بنسبة 50% ، مستغربا ان عدد من يحجزون مستقبلا لايتجاوز 10% من السياح في كل موسم. واضاف الانصاري: يوجد بعض المغالين في الاسعار مستغلين عدم التخطيط من قبل السياح للحجز المبكر وتحديد ميزانية معينة مما يحدث فوضى وتلاعب في الأسعار وبالتالي يضطر السائح لقبول أي سعر.

 

واستطرد عدد زوار المدينة سنويا 10 ملايين مابين سياح ومعتمرين ويصل دخل الفنادق 1,5 مليار ريال لعدد 208 فنادق و 30 وحدة سكنية. وتابع عدد الفنادق في المدينة 238 فندقا بدرجات مختلفة و30 مركزا للوحدات السكنية مصنفة باجمالي 142 مركزا للإيواء مابين فندق ووحدة سكنية.

 

فيما بدأ السياح مابين مؤيدين ورافضين للحجز المبكر ورفض أحمد الناشري فكرة الحجز المبكر إلا في حال كان السائح يستطيع السكن في الفنادق الشهيرة، والمعروفة دوليا اما نحن اصحاب القدرة الضعيفة نسكن في شقق فندقية متوسطة الحال. فيما أيد السائح زياد الزبيدي طريقة الحجز المبكر عن طريق الوسائل المتعددة واصفا اياها بالمريحة، وقال: بأنها تؤمن له الراحة والسكن مباشرةً دون البحث عن السكن الذي يستمر لساعات طويلة وقد تفشل.
 

المصدر : ارقام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله