اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التحقيق مع 40 مؤسسة حجاج اعتدت على مرافق بالمشاعرالمقدسة

التحقيق مع 40 مؤسسة حجاج اعتدت على مرافق بالمشاعرالمقدسة

 

مكة المكرمة " المسلة " … رصدت لجنة إزالة التعديات والإحداث بالمشاعر المقدسة تعدي قرابة 40 مؤسسة طوافة وشركة حجاج داخل على مرافق عامة في المشاعر المقدسة واستغلالها لصالح التوسع في المساحات الممنوحة لها نظاما مما أثرعلى المصلحة العامة. وكشفت مصادر مسئولة لصحيفة "عكاظ" ان هذه اللجنة رفعت تقريرا لإمارة منطقة مكة المكرمة تبين فيه حجم التعديات وتطالب بتدخل الإمارة لوضع حد لهذه التجاوزات.

 

ولم تكتف اللجنة بذلك, بل خاطبت وزارة الحج كذلك ممثلة في الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل مطالبة بضرورة وضع حد لتجاوزات شركات حجاج الداخل وإيقاف تعديها على المرافق العامة في المشاعرالمقدسة والتشديد على ضرورة التزامها بالمساحات المخصصة لها وتوعدت اللجنة بإيقاف أي شركة تتجاوز الأنظمة في الموسم المقبل وإزالة أي تعد لكائن من كان دون تردد.

 

واوضحت المصادر ان وزارة الحج تحركت على الفورحيث أصدرت تعميما عاجلا لكافة شركات ومؤسسات حجاج الداخل عبرالرابط الالكتروني تؤكد فيه على ضرورة الالتزام بالمساحات المخصصة لها وعدم التوسع في المرافق العامة محذرة أي مؤسسة طوافة أو شركة حجاج داخل من تجاوزالمساحات المحددة لها.

 

من جهة أخرى منحت وزارة الحج مهلة 45 يوما لكافة مؤسسات حجاج الداخل والتي تصل لـ 240 مؤسسة وشركة لتجديد تصاريحها النظامية, حيث فتحت النظام لتجديد التصاريح حتى منتصف الشهرالمقبل مؤكدة أنها لن تسمح بعده لأي شركة بتجديد تصاريحها أو العمل الموسم المقبل في خدمة ضيوف الرحمن.

 

كان الأميرخالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية قد وجه وزارة الحج بالتحقيق في تعدي مؤسسات طوافة وشركات حجاج داخل على مساحات ومرافق عامة داخل المشاعرالمقدسة دون وجه حق مما أثرعلى بعض الحجاج مطالبا بالتشديد على تلك المؤسسات والشركات بعدم التعدي على الأراضي غيرالمخصصة لها في المواسم المقبلة, والالتزام بالمساحات المحددة لها وفق اللجان الميدانية المعنية بذلك على أن يطال العقاب كل المخالفين والمتجاوزين من ملاك ورؤساء تلك المؤسسات والشركات.
 

المصدر : أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله