Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حائل تستعرض قواها السياحية في رالي 2013

حائل تستعرض قواها السياحية في رالي 2013

حائل " المسلة " … يرعى الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل، اليوم، منافسات رالي حائل الدولي 2013 من موقد "حاتم الطائي". ويشهد الرالي هذا العام مرحلة تطويرية جديدة في نسخته الثامنة بعد تحوله إلى "كروس كانتري"، عبر زيادة مسافة الرالي وزيادة عدد مراحل السباق، الأمر الذي سيضفي مزيدا من الندية والإثارة على منافسات هذا الحدث الوطني الذي يتابعه كثير من عشاق رياضة السيارات والدراجات النارية في مناطق المملكة كافة.

 

وتختلف هذه النسخة عن نظيراتها في عديد من الجوانب، بدءاً من اختلاف المعالم والتضاريس التي يمر بها المتسابقون، مروراً بضرورة دقة قراءة كتيب الرالي، وعدم الانجراف وراء السرعة التي لن تخدم المتنافسين في هذه النسخة، حيث تتطلب من السائقين الحذر والمهارة وقدرة دخول النقاط بشكل سليم واتباع تعاليم كتيب الرالي لتحقيق الإنجاز. وتتنوع مسارات الرالي هذا العام بشكل كبير بعد زيادة مسافته لـ 1200 كم، بما فيها خطوط التنقل، مرورا بشعاب رملية ومناطق صحراوية وصخرية وجبلية.

 

وتبلغ مسافة المرحلة الاستعراضية "الأولى"، التي سيتحدد من خلالها ترتيب انطلاق المتسابقين 4.82 كلم، فيما تبلغ مسافة المرحلة الثانية 256.19 كلم، وسيقطع المتسابقون في المرحلة الثالثة 260 كم، وفي المرحلة الرابعة 304.08 كلم، أما المرحلة الخامسة والأخيرة فتبلغ مسافتها 193 كم. وسيشارك في رالي السيارات لهذا العام 34 فريقاً من مختلف مناطق المملكة ومن دول الخليج العربية ومتسابق من دولة التشيك، فيما يشهد مشاركة واسعة لملاحين من فرنسا والبرتغال وبولندا.

 

وشهدت الفعاليات المصاحبة لرالي حائل 2013 تجديداً ملحوظاً، تمثل في مشاركة عدد من الجهات الحكومية لأول مرة، وأخرى كثفت من وجودها وطورت منه، مثل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمعرض توعوي بعد أن شاركت العام الماضي بسيارة عرض فقط، وحضور الضمان الاجتماعي النسوي لأول مرة عبر منسوباته اللاتي يقدمن شرحاً مفصلاً للزوار، داعمات ذلك بمطبوعات ونشرات تعريفية بنشاط إدارتهن.

 

كما سجلت فعاليات جديدة حضورها لأول مرة مثل الطيران الشراعي وعرض الدراجات النارية ومشاركتها في رالي خاص بها. صاحب هذا التجديد ردود فعل جيدة من قبل زوارها، الذين تنوعت اهتماماتهم، واتفقوا على تميزها وإشباعها لذائقتهم. ويصف فهد علي الحربي الفعاليات بالشيقة والماتعة، مبيناً أنه مع عائلته قضوا وقتاً من المتعة والفائدة التي استطاع المهرجان جمعها في منطقة واحدة.

 

من جانبه، أكد فارس سالم الشمري أن السياحة في المملكة تتطور بشكلٍ ملحوظ، ولا سيما أن زياراته توالت على المنطقة، موضحاً أنه شعر بالفرق الكبير هذا العام، والتطور السريع الذي طرأ على الفعالية بشكلٍ عام، فيما أفاد الزائر أحمد سعيد الأسمري بأن رالي حائل والفعاليات المصاحبة له تتطور وتزداد متعة من عامٍ لآخر، مبيناً أنه بات يملك الخيارات الجيدة في الترفيه عنه وعن عائلته، خاصة في الإجازة المدرسية الحالية.

 

وأرجع الزائر متعب سعد الحربي القفزات النوعية للسياحة في بلادنا للاهتمام الكبير الذي توليه الجهات المعنية، وإدراكها أنها صناعة يمكن أن تزيد من قوة الاقتصاد وتعدد أشكاله، عاداً مناخ المملكة المتنوع واختلاف تضاريسها محفزان على الابتكار والإبداع في مجال صناعة السياحة. من جهة أخرى، تشارك هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في رالي حائل 2013 ضمن الجهات الحكومية الموجودة في موقع الفعاليات المصاحبة للرالي، بمعرض توعوي وتثقيفي لزوار الفعاليات.

 

ويشتمل المعرض على مجموعة من المضبوطات التي تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل التحفظ عليها ضمن المداهمات والجولات التفتيشية التي نفذتها في الفترات الماضية، مثل الطلاسم السحرية، وبعض الملبوسات التي تحمل كتابات مخالفة للشرع. وتعرض الهيئة بعض الوصلات التلفزيونية التثقيفية التوعوية، التي تحمل رسائل وقيم دينية اجتماعية، مثل اللجوء للسحرة وما يخلفه من آثار سيئة على القيم الدينية والمجتمعية، وبر الوالدين وفضله الكبير، والصلاة ومكانتها وأهميتها في حياة الإنسان.

 

وأوضح معتق الحربي مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل، أن مشاركتهم هذا العام مختلفة عما سبق، ولا سيما أنهم اكتفوا في العام الماضي بسيارة عرض فقط، بينما يسجلون حضورهم هذا العام ضمن أكبر المعارض الموجودة، التي تتمتع بتنوع في المعروضات والمطويات التوعوية والتثقيفية.

 

وعن المعرض أفاد بأنهم حرصوا على التنوع في معروضاته، بما يحقق الفائدة، مستعرضاً بعض الموجودات التي يحاولون من خلالها التواصل مع المجتمع، مثل العرض التلفزيوني الذي يتضمن وصول محتوى الرسالة الموجودة في الوصلة التلفزيونية، حيث كان التصوير في تركيا، وبطرح ثلاث رسائل في السنة الواحدة فقط.
 

المصدر : واس

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله