اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ملتقى السفر يناقش تنافسية السياحة السعودية

ملتقى السفر يناقش تنافسية السياحة السعودية

الرياض " المسلة " …  دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار، المهتمين والمختصين بالشأنين السياحي والاقتصادي، لحضور جلسة عمل بعنوان "تنافسية السياحة السعودية" التي ستقام يوم الاثنين الأول من أبريل 2013م، ضمن فعاليات النسخة السادسة من ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013، الذي تنظمه الهيئة في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

 

ويشارك في الجلسة، التي يديرها المهندس محمد بن حسن الأمير، الرئيس التنفيذي لشركة ريادة، عدد من الخبراء والمختصين، وهم، علي بن حجي السطان، عضو المجلس البلدي في الأحساء، وغسان العريضي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا تورز السياحية في دبي، والدكتور بدر بن حمود البدر، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية، والدكتور ناصر بن إبراهيم آل تويم، رئيس المجلس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك، فيما سيكون المتحدث الرئيس خلالها الدكتور إحسان بن علي بوحليقة، رئيس مركز جواثا للاستشارات لتطوير الأعمال.

 

وتتناول الجلسة محاور عدة، البنى التحتية وجاهزيتها وتأثيرها على تنافسية السياحة السعودية، وجودة الخدمات السياحية وانعكاسها على الاستثمار السياحي وتنافسية المملكة، والتمويل والقروض الاستثمارية والدعم الحكومي، والحوافز الاستثمارية وتأثيرها على التنافسية، وأفضل التطبيقات في التنافسية، وتوفر المنتج السياحي المتكامل وأثره في التحفيز الزيارة، وإتاحة مواقع الجذب السياحي للزيارة وسهولة الوصول أساس لتخطيط السائح .

 

وتوفير المسارات السياحية للتجربة السياحية المتكاملة. من جهة ثانية، أنهت الهيئة تنفيذ مشاريع لتهيئة 134 موقعا سياحيا في عدد من المناطق بالتعاون مع الأمانات والبلديات، حيث تم فتح هذه المواقع للزوار بعد ترميمها وتحسينها وتوفير الخدمات والمرافق التي يحتاج إليها الزوار. وشملت هذه المشاريع تهيئة درب أبا القد والقلتة في الغاط في الرياض، وقرية القصار ومرسى فرسان ومرسى جازان في جازان.

المصدر : باب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله