اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«إماراتك» تدشن بوابات إلكترونية بمطار الملكة علياء

إنجاز للشركة بعد نجاح النظام في مطارات الإمارات ومسقط الدولي


«إماراتك» تدشن بوابات إلكترونية بمطار الملكة علياء

دبى " المسلة " … دشن وفد من شركة إماراتك "إمارات تكنولوجي" برئاسة اللواء محمد أحمد المري، رئيس مجلس إدارة الشركة والمدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي بوابة الاردن الإلكترونية وذلك ضمن فعاليات الافتتاح الرسمــي لمطار الملكة علياء الدولي الجديد في العاصمة الأردنية. وتم تدشين مطار الملكة علــياء الدولي الجديد وبوابة الأردن الإلكترونية بحضور الملك عـــبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية وعــدد من الجهات الحكومية والرسمية في العاصمة عمان.

 

ويأتي التدشين كإنجاز آخر يضاف للشركة بعد نجاح التطبيقات المتعددة للنظام نفسه في مطارات الإمارات فضلا عن مطار مسقط الدولي بالإضافة إلى العديد من بوابات طواقم الطيران الدولية. وضم وفد الشركة عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن عضو مجلس الإدارة ومدير عام شركة دايتل الأردن وثاني عبدالله الزفين، عضو مجلس الإدارة ومدير عام شركة إماراتك ومحمد جعفر كرزون، الرئيس التنفيذي لعمليات شركة إماراتك وسامر سمير قردن، مدير عمليات شركة دايتل الأردن.

 

وتم إنشاء شركة دايتل الأردن كعضو في مجموعة إماراتك لإدارة شؤون تمويل وتصميم وتطوير وهندسة وتصنيع وتوريد المواد اللازمة والتكنولوجيا لتركيب وتشغيل وصيانة نظام بوابة الأردن الإلكترونية. وتقوم شركة دايتل الأردن حاليا بإدارة 8 بوابات إلكترونية في مطار العاصمة الأردنية الجديد، 4 منها لخدمة القادمين و4 بوابات في صالة المغادرين، فضلا عن تشغيل مكتب في المطار لإصدار بطاقات البوابة الإلكترونية ومكتب رئيسي في العاصمة الأردنية.

 

تسهيل:

 

وقال اللواء المري: تستهدف أعمال البوابة الإلكترونية أن تكون بوابة استقبال للخير والبركة للشعب الأردني الشقيق في ظل النمو السريع للسفر من خلال مطارات المنطقة وبالأخص مطار الملكة علياء الدولي". كما أكد أن الهدف من المشروع هو "تسهيل عبور القادمين والمغادرين وإبراز مكانة مطار الملكة علياء الدولي الجديد وتمكينه من مواكبة آخر التطورات العالمية في نظم التكنولوجيا والمعلوماتية". ويُستخدم النظام المتكامل لبوابة الأردن الإلكترونية والمرتبط مع الجهات المعنية في المملكة عوضا عن مراقبة الجوازات في عمليات تدقيق السمات الحيوية وإنهاء إجراءات الدخول والخروج إلى المملكة، وبما يراعي نظم التدقيق الأمني ونظام الإقامة والحدود للمملكة الأردنية.

 

وتم إنشاء النظام على أسس بنية تحتية لتكنولوجيا متطورة للغاية تؤهل الأنظمة المرتبطة ببعضها البعض التحدث مع البنية المعلوماتية للهيئات الحكومية المعنية. ويقوم النظام بتأكيد هوية الشخص بناء على تطابق معلوماته مع بنية المعلومات المتوفرة. كما أنه يقوم بإبراز أية معلومات غير مطابقة وغير متماثلة مع البنى المعلوماتية لمنع محاولات التزوير وما يناقض شروط إجراءات السفر. وتم تفعيل هذا النظام من البوابات الإلكترونية في دبي من قبل شركة إماراتك عام 2007، والمعروف بنظام "بوابة الإمارات". وقامت الشركة بتفعيل النسخة الثانية من البوابات الإلكترونية المعروف باسم "البوابة الذكية" في مطار دبي الدولي بداية العام الحالي.

 

نجاح:

 

وقال ثاني الزفين، عضو مجلس الإدارة ومدير عام شركة إماراتك: يعد تدشين بوابة الأردن الإلكترونية إنجازا آخر يضاف للشركة بعد نجاح التطبيقات المتعددة للنظام نفسه في مطارات الإمارات فضلا عن مطار مسقط الدولي واليوم في مطار الملكة علياء الدولي الجديد، بالإضافة إلى العديد من بوابات طواقم الطيران الدولية". كما أن هذا الإنجاز يأتي ضمن استراتيجية الشركة في ترسيخ ريادتها في صناعة الملكية الفكرية وتعهد الاعمال إقليميا في اقتصاد المعرفة، الأمر الذي يبرز الدور الريادي للدولة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول الإلكترونية في المنطقة العربية".

 

وتعد أنظمة البوابات الإلكترونية المطورة والمصنعة من قبل مجموعة إماراتك الأفضل في العالم من الناحية الفنية والعملية والتقنية والأمنية وضمان لأعلى المعايير الأمنية والسلامة. ولقد قامت الشركة في مطلع هذا العام بتدشين الجيل الثاني من البوابات الإلكترونية في مطار دبي الدولي، الذي يتربع في المركز الرابع على قائمة أفضل مطارات العالم، والذي بدأ بحصد الجوائز بحصوله على جائزة أفضل مشروع تقني مبتكر للعام 2012.

 

 ريادة في الملكية:

 

 إماراتك" هي مجموعة متميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول الإلكترونية في المنطقة العربية. وتقوم بتوفير استراتيجيات وحلـــول تطبـــيق التكنولوجيا ونظم المعلوماتية. وتشتهر المجموعة من مقرها الرئيس في الإمارات بإعادة هندسة التكنولوجيا وترجمة المتطلبات العملية والتشغيلية لحلول تكنولوجية.

 

وتنبع شهرتها من ريادتها في صناعة الملكية الفكرية وتعهد الأعمال إقليميا في اقتصاد المعرفة. وتقوم المجموعة بتطوير العديد من الحلول التكنولوجية لمؤسسات القطاعين العام والخاص بهدف توفير حلول ذكية ومتطورة تساعد المؤسسات على إنجاز مهامها التشغيلية بمهنية أعلى وكفاءة أكبر. وقامت المجموعة مؤخرا بإطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة منها خدمة بوابة الدفع الإلكتروني والخدمات المالية "نقودي". ولدى المجموعة عددا من الشركات التي تعمل تحت مظلتها لتوفير الحلول المتكاملة.

المصدر :  البيان
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله