اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حج أول دفعة من المدخرين فى صندوق الحج بالاردن الموسم القادم

 

حج أول دفعة من المدخرين فى صندوق الحج بالاردن الموسم القادم

 

عمان "المسلة" …. قال مدير عام صندوق الحج الدكتور وائل عربيات إن أول دفعة من المدخرين في الصندوق ستؤدي فريضة الحج في الموسم القادم 1434 هجرية، بعد أن تم استكمال المنظومة التشريعية والقانونية والادارية وآليات الادخار والاستثمار التي تحكم عمل الصندوق.

 

ويتبع الصندوق لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ويرأس مجلس ادارته وزير الاوقاف الدكتور عبدالسلام العبادي.

 

وبين عربيات لـ(بترا) أمس السبت انه سيتم اختيار الاشخاص الذين تنطبق عليهم شروط أداء فريضة الحج وفق الاسس والمعايير التي سيحددها مجلس الاوقاف في وقت لاحق، بعد أن نسب مجلس إدارة الصندوق الى مجلس الاوقاف بالغاء اشتراط مضي سنتين على الادخار للتأهل لاداء الفريضة. ولفت انه تم تحديد نسبة 20 بالمئة من الحجاج للمدخرين في الصندوق، وفق حصة المملكة من الحجاج التي أقرها مجلس وزراء خارجية الدول الاسلامية.

 

وشدد على ضرورة ان يحقق المدخر شرط الاستطاعة المادية لاداء فريضة الحج، وهو وصول قيمة ادخاره في الصندوق الى ضعف المبلغ الذي تحدده وزارة الاوقاف لهذه الغاية، بما يضمن توفر تكاليف الحج ومصاريفه للمدخر، مبينا ان الاولوية ستكون لمن لم يحج سابقا.

 

وأشار عربيات ان اجمالي المدخرات في الصندوق الذي بدأ العمل قبل نحو شهر ونصف فقط بلغت لغاية تاريخه مليونا و750 ألف دينار، لافتا الى ان قيمة المبالغ التي أودعها المدخرون تراوحت بين عشرة دنانير في حدها الادنى وستة وعشرين الف دينار في حدها الاعلى.

 

وبين ان الصندوق سيبدأ قريبا باستثمار قطعة الارض المحاذية لمسجد الحسين بن علي في العقبة ومساحتها ثلاثة دونمات لانشاء مجمع تجاري ومواقف الكترونية للسيارات، بقيمة إجمالية تصل الى أربعة ملايين دينار.

 

وقال ان العمل جار لاستثمار قطعة أرض أخرى في عبدون مساحتها 4ر1 دونم لاقامة مشروع تجاري واستثماري بتكلفة نحو مليون دينار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله