اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة السعودية تطلع جامعات المملكة على برامجها لتنظيم وتطوير القطاع

 

سياحة السعودية تطلع جامعات المملكة على برامجها لتنظيم وتطوير القطاع
 
 

الرياض "المسلة" …. قام وفد مسئولي الهيئة العامة للسياحة والآثار بزيارة جامعة الملك سعود والالتقاء بمسئولي وطلاب كلية السياحة والآثار وكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، لعرض مبادرات وبرامج الهيئة الحالية والمستقبلية.

 
وجاءت هذه الزيارة تنفيذا لتوجيه الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس المجلس الاستشاري لكلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود.

 
وقد قدم الوفد عروضاً مرئية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، تناولت ملخصا لاستراتيجية الهيئة وابرز مبادراتها، وحجم الاستثمار السياحي اللازم لتنمية السياحة في المملكة وتطوير المنتجات السياحية، وتطوير معايير تصنيف مرافق قطاع الايواء السياحي في المملكة وجهود الهيئة في تطوير مشاريع القطاع وتعزيز ثقافة الجودة، وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص عن طريق توقيع مذكرات تعاون مع الجهات الداعمة للمشاريع السياحية وعن الفرص الاستثمارية في القطاع والسعي نحو تأسيس صندوق حكومي يتولى تقديم التمويل للاستثمارات الخاصة في قطاع السياحة على غرار صناديق التنمية الحكومية، وأخيراً التعريف بقطاع المؤتمرات و المعارض وأهميته وآثاره الإقتصادية ومجالات العمل الواسعة المتوفرة في القطاع.

 

 
واستمع بعدها مسئولي الهيئة لمداخلات الحاضرين وأجابوا على عدد من الأسئلة التي اثارتها تلك العروض، وأسئلة حول برامج الهيئة وخططها المستقبلية.

 
وضم وفد مسئولي الهيئة كلا من الدكتور صلاح البخيت نائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي، والدكتور حمد السماعيل نائب الرئيس المساعد للاستثمار السياحي، و المهندس احمد العيسى نائب الرئيس المساعد للتراخيص ، والدكتور عبدالله الوشيل مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل"، والمهندس طارق العيسى مدير مشروع تطوير المعارض والمؤتمرات.
 
يشار الى أن رئيس الهيئة وجه بجدولة زيارات مماثلة للجامعات السعودية الاخرى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله