اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

6 رحلات سياحية يومية ضمن فعاليات ملتقى السفر لمواقع تراثية بالرياض

 

6 رحلات سياحية يومية ضمن فعاليات ملتقى السفر لمواقع تراثية بالرياض

 
الرياض "المسلة" … ينظم عدد من شركات تنظيم الرحلات السياحية المرخصين من الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتزامن مع ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013 الذي تنظمه الهيئة خلال الفترة من 19-23 جمادى الأول 1434هـ الموافق 31 مارس 4 ابريل 2013م في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، مجموعة من البرامج السياحية للراغبين في حضور فعاليات الملتقى من مدن المملكة ودول الخليج  تتضمن عروض الطيران والاقامة ، بالإضافة الى تنظيم عدد من الجولات والرحلات السياحية داخل وخارج منطقة الرياض.
 

ويشمل برنامج الجولات السياحية ست رحلات، الأولى بعنوان: (اكتشف مرتفعات نهاية العالم)، وتشمل رحلة إلى منطقة "مرتفعات نهاية العالم" التي تقع على بعد 100 كيلو متر شمال الرياض وهي وفيها مطل على ارتفاع شاهق من الصخور الجبلية وتحيط بها الكثبان الرملية الصحراوية.
 

أما الرحلة الثانية فهي بعنوان: "اكتشف سحر التاريخ" وتشمل رحلة لوسط الرياض التاريخي لزيارة المصمك وسوق الزل وغيره من المواقع.
 

وتزور الرحلة الثالثة بعنوان: "اكتشف لغة التراث" المتحف الوطني وقصر المربع التاريخي، فيما ستكون الرحلة الثالثة رحلة سفاري بيئة لأحد المنتزهات الصحراوية القريبة من الرياض من خلال الاستمتاع بالسياحة البيئية وتنميتها بتطبيق برنامج (لا تترك أثر) الذي تنفذه الهيئة.

 
وتتضمن الرحلة الخامسة (اكتشف حياة الصحراء) رحلات السفاري عبر الصحراء في أحد المواقع القريبة من الرياض.

 
وتنطلق الرحلة السادسة بعنوان (اكتشف تراث الاجداد) إلى القرية التراثية في أشيقر من خلال جولة في البيوت الطينية في القرية والاستمتاع بتناول وجبة الغداء الشعبية في المحافظة.

 
ويرافق المشاركين في هذه الرحلات مرشدون سياحيون للتعريف بهذه المعالم السياحية.

 
ويتيح موقع الملتقى على الانترنت معلومات أوسع عن الملتقى وفعالياته المختلفة، يضم معلومات تفصيلية عن برنامج الملتقى وفعالياته وكذلك اخباره وبث مباشر لفعاليات وتسجيل فيديو للجلسات وورش العمل ونسخ من الاوراق والعروض المقدمة فيها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله