اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قطر تستضيف الملتقى الخليجي السياحي 2014

 

قطر تستضيف الملتقى الخليجي السياحي 2014

الدوحة "المسلة" … شدد الشيخ حمد بن أحمد بن عبدالله آل ثاني عضو مجلس الادارة – رئيس لجنة السياحة والمعارض على أهمية دعم الحكومات بدول مجلس التعاون لقطاع السياحة ، مع ضرورة تبني استراتيجية موحدة لتنمية قطاع السياحة بالتعاون مع القطاع الخاص للعمل على تنويع المنتج السياحي بدول المجلس وتشجيع ضخ الاستثمارات المحلية وجذب الاستثمارات الاجنبية للدخول في شراكات منتجة في مجال الاستثمار السياحي . على أن تبادر الحكومات بتقديم كافة اشكال الدعم اللوجيستي للقطاع السياحي خاصة من خلال خلق فعاليات لجذب السياح .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والمعارض الذي عقد صباح امس بمقر غرفة قطر برئاسة الشيخ حمد بن أحمد بن عبدالله آل ثاني عضو مجلس الادارة ورئيس اللجنة ،قد رحب رئيس اللجنة بالحضور شاكراً لهم حرصهم على الحضور ، واستعرض اهم بنود جدول الاعمال وهي المصادقة على محضر الاجتماع السابق و متابعة ما تم بشأن اعداد واصدار دراسة كاملة حول واقع ومستقبل قطاع السياحة في دولة قطر والتي اقام بأعدادها المختصون بإدارة البحوث واللجان بغرفة قطر ، والتي تتضمن تعريف نشاط السياحة واهميته.

وواقع بيئة الاستثمار في قطاع السياحة اضافة الفرص السياحية المتاحة بدولة قطر فضلا عن مقترحات لتفعيل النشاط السياحي بالدولة وقد تقرر تأجيل النظر في الدراسة للاجتماع القادم .

كما استعرضت اللجنة الاعلان عن فرص لاستقطاب الاستثمارات لإقامة مشروعات في مجال السياحة الرياضية والخدمات السياحية في جمهورية مصر العربية وقد تقرر تأجيل النظر في الدراسة للاجتماع القادم كما تم استعراض ورقة حول الدعم الحكومي المقدم للقطاع السياحي في دول مجلس التعاون الخليجي .

حيث تسلط هذه الورقة الضوء على الجهود الرسمية الخليجية لتطوير السياحة الخليجية و جهود القطاع الخاص في هذا المجال و الدعم الحكومي المقدم للقطاع السياحي في دول مجلس التعاون الخليجي ، وذلك بهدف الخروج بالتوصيات التي تسهم في تطوير هذا الدعم والنهوض بالقطاع السياحي في دول المجلس وقد تقرر تكليف السيد رجب بإعداد مذكرة بمقترحات اللجنة من خلال الدراسة تمهيداً لرفعها للجهات المختصة .

كما تم مناقشة موضوع استضافة الملتقى الخليجي السياحي لسنة 2014 بقطر كما نقلت "الراية" ، والذي يهدف الى تبني استراتيجية الترويج والتسويق السياحي للمشروعات السياحية والاستثمارية ودعم وتعزيز التعاون في صناعة السياحة بين دول المجلس والتسويق السياحي لدولة قطر لانطلاقها للعالم بإتاحة الفرص للمستثمرين على مستوى دول الخليج والمستوى العالمي في القطاع السياحي .

وقد عقد الملتقى الاول بمملكة البحرين ، ثم كان الثاني بالمملكة العربية السعودية ، بينما استضافت غرفة التجارة والصناعة بسلطنة عُمان الملتقى الثالث ، وقد تم تنظيم الملتقى الخليجي الرابع للسياحة والاستثمار بإمارة الفجيرة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي . وقد وافق الحضور على استضافة الملتقى الخليجي السياحي لعام 2014 بدولة قطر ويتم اخطار الامانة العامة لاتحاد الغرف بذلك .

الى ذلك اقترح فهد الدرويش المدير التنفيذي لـفهد للسفريات " وعضو اللجنة تنظيم معرض للسفر والسياحة QTM بالدوحة على غرار المعرض الذي ينظم في لندن ودبي وقد تمت الموافقة على المقترح على ان يتم مخاطبة الجهات المختصة . ورفع التوصية بعقد المعرض خلال استضافة الملتقى السياحي الخليجي .

فيما تقدم السيد جابر المنصوري بمقترح مخاطبة الهيئة العامة للسياحة لتسهيل حصول الشركات المنظمة للمعارض على التأشيرات للعارضين وقد تقرر مخاطبة  عيسى المهندي رئيس الهيئة للسياحة بعقد اجتماع بغرفة قطر مع اعضاء اللجنة للتباحث والمناقشة بأهم الامور المتعلقة بالسياحة والمعارض حضر الاجتماع اعضاء اللجنة احمد حسين عبدالله ، و جابر عبدالله المنصوري، و فهد الدرويش، و محمد نمر علوه ، و فاطمة الملا ، والسيد يوسف الساعي ، و سيد رجب مستشار رئيس الغرفة – رئيس قسم الاعلام والآنسة عبير الجبري مقرر اللجنة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله