Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياح السعوديين محور إهتمام قطاع السياحة الخليجى

 

السياح السعوديين محور إهتمام قطاع السياحة الخليجى

الرياض "المسلة" …أشار مدير عام أحد أبرز الفنادق وأكثرها فخامة في منطقة الخليج العربي، إلى أن عدد المسافرين السعوديين يعد الأكبر في المنطقة، وأنه يشكل دعماً كبيراً لقطاع السياحة في منطقة الخليج العربي، وأن الزوار من المملكة أبدوا مؤخراً اهتماماً وإقبالاً كبيرين على زيارة جزيرة السعديات بشكل دائم.

 

ومع الاستعدادات لافتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013 في الرياض في 31 مارس، تحدث جون بيلينغ، المدير العام لمنتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات عن تجربة المنتجع في استضافة الأعداد المتزايدة من السياح السعوديين القادمين من المملكة التي تعد أسواق المنطقة الرئيسية بالنسبة لسانت ريجيس.

 

وفي هذا الصدد، قال جون بيلينغ: "لطالما عرفنا أن المملكة العربية السعودية بتعداد سكانها الفتي البالغ 28 مليون نسمة، هي السوق السياحية الأبرز في منطقة الخليج العربي. وبات المسافرون السعوديون يشكلون دعماً كبيراً لقطاع السياحة الخليجي. ونستند بذلك لعدد من البيانات الرئيسية مثل معدل عدد الأشخاص المسافرين، ومدة الإقامة، والانفاق المتزايد".

 

ويعتبر ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013 الفعالية السياحية الرئسية التي توفر معلومات قيمة حول صناعة السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية.

 

ويشكل الاهتمام المتزايد بالمنتجات الشاطئية الفاخرة في منطقة الخليج العربي، إحدى التوجهات الجديدة التي تميز السياحة السعودية الخارجية والتي باتت تشكل أولوية لدى مسؤولي قطاع السياحة والضيافة في منطقة الخليج العربي.

 

وأضاف بيلينغ قائلاً: "كانت اهتمامات السياح السعوديين تتمثل في السفر إلى مراكز المدن، إلا أن هذه الاهتمامات بدأت تتغير الآن وبدأنا نلاحظ بوضوح، تفضيلهم للإقامة في المنتجعات والفنادق الشاطئية. التي توفر لهم أرقى خيارات الإقامة، وأفضل تجارب الطعام العالمية بالإضافة إلى المرافق الفندقية المميزة كأحواض السباحة والفعاليات الخاصة بالأطفال لضمان تجربة خاصة واستجمامية على أعلى المستويات".

 

ومن موقعه على شاطئ جزيرة السعديات الساحر بجوار نادي شاطئ السعديات للجولف، وبإطلالته الخلابة على الخليج العربي، يبعد منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات عشرة دقائق عن مدينة عالم فيراري الترفيهية وحديقة الألعاب المائية ياس ووتر ورلد العملاقة التي تم افتتاحاً حديثاً في أبوظبي.

 

ويحرص سانت ريجيس جزيرة السعديات على المشاركة في المعارض والجولات الإقليمية، كما يحرص على توفير الحزم والعروض الخاصة بالضيوف القادمين من المملكة العربية السعودية.

 

ويشتهر المنتجع بخدمة المساعد الشخصي (بتلر) وبمرافقه الترفيهية والاستجمامية الاستثنائية التي
تتضمن نادي سانت ريجيس الرياضي، النادي الرياضي والصحي المجهز بأحدث المعدات والأدوات الرياضية والذي يتضمن ملاعب اسكواش داخلية وملاعب تنس خارجية، وأربعة أحواض سباحة تتضمن حوض عائلي خاص، وحوض سباحة داخلي، وسبا كبير يتضمن 12 غرفة توفر أفضل العلاجات الصحية.

 

كما يحرص المنتجع على توفير أفضل التجارب الترفيهية للأطفال من خلال ساندكاسل كلوب، نادي الأطفال المميز الذي يوفر أفضل الأنشطة في أجواء ترحيبية مميزة. ويمتاز النادي بمناطق لعب داخلية وخارجية، ومنطقة للعب بالرمل، وحوض سباحة خارجي، بالإضافة إلى غرف خاصة بالأنشطة التعليمية الترفيهية للفئات العمرية المختلفة التي تهدف إلى أطلاق العنان لمخلية الأطفال من عمر 1 – 12 سنة وتحفيز إبداعاتهم الخيالية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله