Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تركيا تستقبل المزيد من السياح الروس بعد قرار رفع التأشيرة بين البلدين

 

تركيا تستقبل المزيد من السياح الروس بعد قرار رفع التأشيرة بين البلدين

 

اسطنبول "المسلة" …لعب إلغاء التأشيرة بين تركيا وروسيا دورًا كبيرًا في تدفق السياح الروس على تركيا، ليرتفع عددهم إلى 6 ملايين و824 ألفا، عقب إلغاء سمة الدخول في نيسان 2011.

ووفقًا لمعطيات مؤسسة الإحصاء التركية ووزارة الثقافة والسياحة، فإن عدد السياح الروس، قبل إلغاء تطبيق التأشيرة عام 2010 كان 3 ملايين و107 آلاف سائح، فيما وصل العدد عام 2012، 3 ملايين و599 ألف سائح، بعد إلغاء التأشيرة، ما يعني أن العدد ارتفع بمقدار نصف مليون سائح. ومن المنتظر قدوم 4 ملايين سائح روسي العام الحالي حسب الاناضول.

وأثر إلغاء التأشيرة إيجابيًّا أيضًا على الرحلات الجوية بين البلدان، حيث ازداد الطلب على رحلات الخطوط الجوية التركية، التي بلغت رحلاتها الأسبوعية لثماني مدن روسية 62 رحلة.

وتتحمل شركة الخطوط الجوية التركية العبء الأكبر في الرحلات الجوية بين البلدين، ونقلت 35777   راكبًا شهريًّا من روسيا إلى تركيا عام 2012، وبلغ هذا المعدل خلال في الشهرين الأولين من العام الحالي 33227 راكب.

وتشير معطيات وزارة الثقافة والسياحة إلى قدوم 57616 سائح من روسيا إلى تركيا.

وتفيد المعطيات الرسمية الروسية إلى خروج 15 مليونا و300 ألف روسي إلى الخارج بغرض السياحة، فضل معظمهم زيارة تركيا.

وحسب استطلاعات رأي أجرتها الوكالات السياحية الروسية فإن أنطاليا هي الوجهة المفضلة في تركيا للسياح الروس، فيما يتوجه 10% من الروس، الذين يفضلون السياحة الثقافية إلى مدينة اسطنبول.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله