اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جنايات القاهرة تؤجل محاكمة نجلى مبارك فى قضية البورصة

 

جنايات القاهرة تؤجل محاكمة نجلى مبارك فى قضية البورصة

 

القاهرة "المسلة" ….قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد تأجيل محاكمة نجلي الرئيس السابق حسني مبارك (علاء وجمال) في قضية التلاعب بأموال البورصة، والاستيلاء علي أموال البنك الوطني إلى جلسة 14 أبريل/ نيسان.

وذكر مراسل وكالة الأناضول للأنباء أن الجلسة عقدت في أكاديمية الشرطة (شرق القاهرة)، وغاب عنها نجلا مبارك، المحبوسان بسجن مزرعة طرة (جنوب القاهرة).

وطالب محامي نجلي مبارك فريد الديب بتأجيل القضية لحين إحضار علاء وجمال من محبسهما، لافتًا إلى أنهما غابا عن الجلسة بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.

وقال إن مناقشة الشهود لا تجوز إلا في حضور المتهمين، واستجابت المحكمة لطلبه بتأجيل نظر القضية لسماع أقوال محافظ البنك المركزي السابق فاروق العقدة في حضور المتهمين.

وفي يوليو/ تموز الماضي، أحال النائب العام المصري نجلي مبارك و6 من رجال الأعمال والمسئولين السابقين بمجلس إدارة البنك الوطني المصري إلي محكمة الجنايات بتهمة الحصول على أموال بلغت ما يزيد قليلاً على 2 مليار و51 مليون جنيه مصري (نحو 305 ملايين دولار) بغير حق من بيع البنك، وإهدار المال العام، وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد.

ويواجه نجلا الرئيس السابق اتهامات في قضية أخرى هي: الاستيلاء بشكل غير شرعى على ما يعرف بـ "أراضي الطيارين"، والمتهم فيها أيضًا المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله