اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

66 فندقاً مصرياً أنفقوا 132 ألف يورو للمشاركة بأجنحة فى بورصة برلين السياحية

66 فندقاً مصرياً أنفقوا 132 ألف يورو  للمشاركة بأجنحة فى بورصة برلين السياحية

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين  …  قدر مسئولون بغرفة المنشآت الفندقية أن قيمة التكلفة المبدئية لمشاركة الفنادق فى بورصة برلين بألمانيا والتى تقام فعالياتها هذه الأيام بنحو  132 ألف يورو  بواقع ألفى يورو قيمة تكلفة المساحة المخصصة لكل فندق بخلاف المصروفات الأخرى من إقامة ومعيشة وإنتقالات بالطيران وغيرها .

أعلن  المسئولين بالغرفة أن  عدد الفنادق المصرية المشاركة فى المعرض 66 فندقا إلى جانب 34 شركة سياحة، مؤكدين على أن بورصة برلين تعد أكبر المؤتمرات السياحية حيث يشارك فيها كبرى شركات السفر والطيران الأجنبية على مستوى العالم والفنادق تنظر للسوق الأوربى بإهتمام كبير فى ظل مساهمته بأكثر من 70% من الوافدين سنويا لمصر .

وتشارك مصر فى بورصة برلين العام الجارى  بجناح مساحته 1515م2, ويتم خلال المعرض الترويج لعدد من الأنماط السياحية الهامة فى مصر منها السياحة الخضراء والسياحة النيلية  فى حين بلغت مساحة  الجناح المصرى فى  العام الماضى 2526 متر مربع  و ضم أكثر من 120 شركة سياحة وفندق مصري . و أعلن منظموا المعرض أن عدد المشاركين فى البورصة العام الحالى 1008 عارضا من 188 دولة ويشغلون 26 صالة عرض وهى مشغولة بالكامل و أستهدف المعرض هذا العام إلى تسليط الضوء على السياحة البيئية والمجتمعية وسياحة المدن, بالإضافة إلى أن الزوار يستطيعوا لأول مرة حجز رحلات خلال تفقدهم للمعرض.

يذكر أن هشام زعزوع  وزير السياحة قد طالب المشاركين فى بورصة برلين لهذا العام خلال المؤتمر الذى عُقد على هامش الإستعدادات للبورصة بتوحيد الخطاب الإعلامى المعروض على وكلاء السياحة الأجانب وربط نسبة التوافد بالظروف السياسية . و قال أن المؤشرات تشير بمردود جيد من السوق الألمانى, و برلين مهتمة بالسياحة الخضراء فى مصر, و يجب توصيل رسالة بأننا نعمل عليها, بالإضافة إلى أنه سيتم مناقشة تخفيض التأشيرات فى بورصة برلين لزيادة التوافد . و أوضح أن الأرقام حققت 17.1% نموا خلال العام الماضى  للأعداد الوافدة للسياحة الشاطئية, مقابل أن الإقبال كان أقل 30% بالنسبة لـ 2011, مضيفاً أن 80% من حركة السياحة الوافدة 70% منها من الأسواق الأوروبية .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله