اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاعدام والحكم المشدد والبرائة فى قضية مذبحة بورسعيد اليوم

 

 

الاعدام والحكم المشدد والبرائة فى قضية مذبحة بورسعيد اليوم

 

القاهرة "المسلة" …عقدت اليوم محكمة جنايات بورسعيد، جلستها التاريخية، للنطق بالحكم في قضية "مذبحة بورسعيد"، المتهم فيها 73 شخصا من بينهم 9 من قيادات الشرطة ببورسعيد، و3 من مسئولي النادي المصري.

 قضت محكمة جنايات بورسعيد بأكاديمية الشرطة اليوم السبت، بمعاقبة 21 متهما بالإعدام شنقا ، في قضية أحداث استاد بورسعيد، والتي يحاكم فيها 73 متهمًا، من بينهم 9 من قيادات الشرطة ببورسعيد، و3 من مسئولي النادي المصري.كما حكمت المحكمة بالسجن المشدد لمدة 15 عاما لعلى اللواء عصام الدين سمك مدير امن بورسعيد.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، وعضوية المستشارين طارق جاد المولي ومحمد عبد الكريم.

يذكر أن المحكمة في يناير الماضي، قد أصدرت قرارها بإحالة أوراق 21 متهمًا في القضية إلي فضيلة المفتي لاستطلاع رأيه الشرعي في الحكم بإعدامهم، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم علي المتهمين جميعًا.

الاحاكم : الحكم شنقاً بالاعدام على 21 شخص ، وبمعاقبة 5 بالسجن المؤبد 25 سنة ومعاقبة 6 بالسجن المشدد 15 سنة مع معاقبة 3 متهمين بالسجن 10 سنوات كما قضت المحكمة بالسجن 15 سنة لاربعة متهمين اخرين وسنة لمتهم أخر حين حصل 7 من قيادات الداخلية على احكام بالبرائة منهم اللواء محسن شتا مدير أمن النادى المصرى كما حصل 2 من القيادات على السجن 15 سنة منهم اللواء عصام سمك مدير أمن بورسعيد السابق .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله