اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إشعال النيران في مقر الامن الوطنى ببورسعيد

إشعال النيران في مقر الامن الوطنى ببورسعيد

 

القاهرة " المسلة" – ادارة التحرير –  أشعل مجهولون، صباح اليوم الثلاثاء، النيران في مقر الأمن الوطني، التابع لوزارة الداخلية، في محافظة بورسعيد الإستراتيجية
 

 

وبحسب ما ذكره مسؤول أمني لمراسلة "الأناضول" فإن المجهولين أشعلوا كذلك النيران في 5 سيارات للشرطة كانت متواجدة أمام المقر؛ ما أدى لوقوع إصابات خفيفة في صفوف رجال الشرطة.

وساد هدوء حذر في محيط مديرية أمن المحافظة، صباح اليوم الثلاثاء، فيما بدأ عدد محدود من المحتجين في التوافد إلى ميدان المسلة القريب من المديرية، دون وقوع مواجهات أو اشتباكات مع رجال الأمن.

وأسفرت أحداث العنف الاحتجاجي التي أندلعت الأحد بالمحافظة التي تمثل المدخل الشمالي لقناة السويس (منفذ ملاحي دولي يربط البحرين الأحر والمتوسط) عن مقتل 6 أشخاص، بينهم 3 جنود، وإصابة المئات خلال الأحداث التي اشتعلت اعتراضا على ترحيل متهمين في قضية "استاد بورسعيد" لأحد السجون خارج المحافظة.

وقام محتجون بإشعال النيران في مقر المديرية أمس، وتتهم وزارة الداخلية ما تسميها بأطراف مجهولة باستهداف مقراتها وإطلاق الرصاص عشوائيا على أفرداها في بورسعيد.

ومنذ 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، تشهد بورسعيد جولات متقطعة من الاشتباكات الدموية ودعوات العصيان المدني؛ احتجاجًا على قرار القضاء في ذلك اليوم إحالة أوراق 21 متهمًا في قضية "استاد بورسعيد"، إلى المفتي تمهيدًا للحكم عليهم بالإعدام؛ بتهمة قتل 74 من مشجعي النادي الأهلي خلال مبارة بين الأهلي ونادي المصري البورسعيدي في فبراير/شباط 2012.

وزاد من الاحتقان في المحافظة مقتل أكثر من 40 من أبناءئها في مواجهات 26 يناير/كانون الثاني، وإلقاء الأهالي بالمسؤولية على كاهل الشرطة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله