Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المسلماني يقترح مسودة قانون لغرفة سياحة الاردن

المسلماني يقترح مسودة قانون لغرفة سياحة الاردن

عمان " المسلة " … اقترح عضو لجنة الخدمات العامة والسياحة في مجلس النواب السابع عشر النائب امجد المسلماني مسودة قانون لغرفة سياحة الاردن. وقال المسلماني ان اهمية هذه المسودة التي قدمها الى رئيس مجلس النواب تنطلق من أهمية قطاع السياحي في تعزيز الدخل القومي الوطني، وتحريك عجلة الاقتصاد باعتبار السياحة قطاعا حيويا متطورا يسعى الى الازدهار والنماء.

 

واضاف ان الجهود مستمرة في جعل الاردن من اهم الدول السياحية في العالم العربي لما لذلك من اهمية في رفع الناتج القومي الاجمالي من قطاع السياحة من 17 الى 30 بالمئة. واوضح ان انشاء غرفة سياحة الاردن يأتي من باب توسيع دائرة العمل السياحي وتنظيمه بشكل يضمن الوضوح والشفافية لجميع اعمال السياحة كغيرها من القطاعات الحيوية الاخرى.

 

واكد النائب المسلماني ان الاسباب الموجبة لانشاء غرفة سياحة الاردن تكمن في تعزيز مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي نادى بها جلالة الملك عبدالله الثاني، إضافة الى دمج جميع الجمعيات العاملة التي تنظم الفعاليات التي تمتهن العمل السياحي (الفنادق والمطاعم والادلاء والحرفيين ووكلاء السياحة والسفر) لتكون وحدة واحدة تنظم العمل السياحي.

 

وتابع كما تهدف الى إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه قطاع السياحة بالتعاون مع المؤسسات الوطنية الاخرى، إضافة الى وضع سياسة عمل واضحة للقطاع السياحي ككل بمشاركة جميع الفعاليات السياحية. وقال أن غرفة السياحة ستنهض بعبء السياسات التي من شانها تعزيز اهمية العمل السياحي اضافة الى المشاركة في رسم السياسات العامة للسياحة وفي وضع الاستراتيجيات والخطط اللازمة لتنفيذها بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار.

 

وأوضح ان غرفة سياحة الاردن ستمثل القطاع سواء في الداخل او الخارج امام جهات رسمية وغير رسمية، ووضع الدراسات للمشاركة بادارة المواقع السياحية وتطويرها. واكد المسلماني ان غرفة سياحة الاردن ستمكن القطاع السياحي من وضع الخطط والبرامج التسويقية للفعاليات والمهرجانات السياحية وزيادة عددها لتكون على مدار العام وبجميع المحافظات، مشيرا الى اهمية تعزيز التعاون بين الغرفة واتحادات ومنظمات وهيئات السياحة العربية والاجنبية.

المصدر : بترا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله