اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تطلق الأرشيف الرقمى للطوابع المصرية

مكتبة الإسكندرية تطلق الأرشيف الرقمى للطوابع المصرية

الإسكندرية " المسلة  "… أطلقت مكتبة الإسكندرية الأرشيف الرقمى للطوابع المصرية المشروع وهونتاج التعاون بين قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ومركزتوثيق التراث الحضارى والطبيعى بمكتبة الإسكندرية استمرارًا لسعيها للحفاظ على التراث الحضارى للأجيال القادمة رقميًا.

 

يهدف الأرشيف إلى تسليط الضوء على عدد كبير من الأحداث الهامة فى تاريخ مصر والعالم العربى من خلال أكثر من 2300 طابع يرجع تاريخها من عام 1866 حتى الوقت الحاضرويعرض الأرشيف مجموعة فريدة من أنواع مختلفة من الطوابع مثل طوابع البريد العادى والبريد الحكومى والبريد الجوى والبريد المستعجل والطوابع التذكارية.

 

يضم الأرشيف أيضًا مجموعة من البطاقات البريدية التذكارية التى صدرت لتخليد أحداث هامة، مثل ذكرى ثورة 23 يوليو والعديد من المناسبات الرياضية والوطنية المختلفة. ويمكن لمتصفح الموقع استعراض كل طابع على حدة مع وصفًا تفصيليًا له إلى جانب النص الأصلى بلغات مختلفة وعلاوة على ذلك يوجد معلومات عن النوع والمناسبة وتاريخ الإصداروالقيمة والمصمم والكمية المطبوعة لكل طابع.

 

وتعد خاصية "فى مثل هذا اليوم" واحدة من أهم سمات الموقع، حيث تعرض للمستخدم الطوابع الصادرة بمناسبة الأحداث التى وقعت فى نفس اليوم منذ سنوات، ويعطى دليل العلامات المائية"watermark" المستخدم فكرة عن العلامات المائية المختلفة والأعوام التى استخدمت خلالها.

 

ويمكن للمستخدم البحث عن الطوابع باستخدام البحث العام أو المتقدم عن طريق فلترة المحتوى بحسب النوع، المناسبة، المصمم، النص، أو اللون. وبالأضافة إلى ذلك، فإن وجود الخط الزمنى يسمح للمستخدم تضييق نطاق البحث فى فترة معينة. ويعد الأرشيف الرقمى للطوابع المصرية موردًا غنيًا وسهلاً فى الاستخدام للمؤرخين، وهواة جمع الطوابع والجمهوربشكل عام.
 

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله