اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الحج يبحث مع وفد شئون حجاج العراق سبل التعاون

 

وزير الحج يبحث مع وفد شئون حجاج العراق سبل التعاون

 

الرياض "المسلة" …  ناقش وزير الحج، الدكتور بندر بن محمد حجار، خلال لقاءه بوفد مكتب شئون حجاج العراق، برئاسة رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة في الجمهورية العراقية، الدكتور محمد تقي علي المولى، ناقش الموضوعات التي تخص تنظيم شئون الحجاج العراقيين القادمين من العراق لأداء مناسك الحج، ويشمل ذلك إسكانهم وتنقلاتهم، بالإضافة إلى الجوانب التوعوية النسكية والإجرائية، كما شملت النقاشات الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات، بجانب التعاون المشترك فيما يتصل بخدمات المعتمرين في العراق .

 

وفي بداية اللقاء أشاد وزير الحج، بالنجاح المتميز لحج العام الماضي1433هـ, مرجعا الفضل بعد الله لما تقوم بها الحكومة الرشيدة بتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، من جهود وإمكانات وإنجازات منها توسعة الحرمين الشريفين والمطاف وتنفيذ قطار المشاعر المقدسة ومشروع قطار الحرمين، والدعم غير المحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة في سبيل راحة واطمئنان الحجاج والمعتمرين.

مؤكدا لوفد الحج العراقي، الاهتمام بالبرامج المعدة من وزارة الحج ومنها، مسألة توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة، والالتزام ببرنامج التفويج على جسر الجمرات، مع الانتهاء المبكر لعقود النقل الجوي، وعقود الإسكان .

 

وتم خلال اللقاء، مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شئون الحجاج العراقيين القادمين من العراق، لأداء مناسك الحج ويشمل ذلك إسكانهم وتنقلاتهم، بالإضافة إلى الجوانب التوعوية النسكية والإجرائية.

 

كما شملت النقاشات الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات، بجانب التعاون المشترك فيما يتصل بخدمات المعتمرين في العراق .

 

ومن جانبه أشاد رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بجمهورية العراق، بالمشروعات والإنجازات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، التي يسرت الحجاج والمعتمرين أداء مناسكهم في روحانية واطمئنان .

 

كما أبدى الالتزام بالبرنامج المعد من قبل وزارة الحج لما يتضمنه من برامج ميسرة للحجاج في أداء مناسكهم وتنقلاتهم في المشاعر المقدسة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله