اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة الرياضية من أفضل وسائل الدعاية لعُمان

السياحة الرياضية من أفضل وسائل الدعاية لعُمان

 

تحظى الرياضات البحرية في “سلطنة عُمان” بمكانة خاصة لدى المهتمين بقطاع الرياضة في الدولة الخليجية حيث تتمتع عمان بسواحل ممتدة على بحر العرب وخليج عمان، بالإضافة الى الشعبية الجارفة التي تتمتع بها بين أفراد الشعب العماني. القائمون على قطاع السياحة العمانية يستعينون بالرياضة التي تعد من أفضل الوسائل للدعاية لعمان في أنحاء العالم ومن هنا ظهرت فكرة البطولة التي بدأت عام 2011 تحت مسمى “الطواف العربي للإبحار الشراعي”.

 

آكسيل جروش المدير العام لمنتجع “Six Senses”

 

انطلق مسار الطواف من “المنامة” في مملكة البحرين وانتهي في “مسقط” في “سلطنة عمان”و مر السباق في 4 دول خليجية هي “البحرين” “قطر” الإمارات” وأخيرا “عمان” ويجتاز أكثر من 1408 كلم خلال 15 يومًا، وقد صُمم على غرار سباق طواف فرنسا، “Tour De France ” ذو الشهرة العالمية والذي بات أبرز حدث للإبحار الشراعي في العالم في الفترة الأخيرة. وشارك في الطواف العربي هذا العام 9 قوارب من طراز FAR 30 وضم كل فريق 6 بحارين.

 

وقد يكون سباقا رياضيا يهدف الى التنافس الشريف بين الفرق للخروج بفائز واحد ولكن الفائز الحقيقي في هذا الحدث هو قطاع السياحة العمانية الذي يشهد ازدهارا في السنوات الأخيرة خاصة في الفترة بين شهري نوفمبر وأبريل حيث الأجواء المناخية الرائعة التي تدفع السائح الأوربي الى السفر الى سلطنة عمان للتمتع بالشواطئ والحياة الجبلية.

 

المصدر : cnbc

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله