اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق مهرجان ابوظبي غداُ بـ 100 فعالية

 

انطلاق مهرجان ابوظبي غداُ بـ 100 فعالية

 

أبوظبي "المسلة" …. يقدم الأسبوع الأول من مهرجان أبوظبي 2013 الذي يقام تحت رعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ويحتفل هذا العام بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه مجموعة من العروض الفنية لعشّاق ومحبي الفنون في الدولة بدايةً من الثالث من مارس الجاري.

 

 

ويقدم برنامج المهرجان المتنوّع ـ 29 انتاجاً فنياً وأكثر من 100 فعالية تقام في جميع أرجاء الدولة وتستمر طيلة 28 يوماً.

 

ويشهد المهرجان في دورته الجديدة اقبالاً واسعاً من الجمهور للحصول على تذاكر الحضور والتمتع بمجموعة من أروع البرامج الفنية والثقافية على مدى ثلاثة أسابيع بمشاركة كوكبة لامعة من كبار الفنانين والموسيقيين المبدعين، ويشتمل برنامج المهرجان على العديد من العروض الفنية المتميزة، واللقاءات الثقافية والندوات الحوارية، وأمسيات الباليه والجاز، ومعارض الفنون التشكيلية..

 

وحول أبرز فعاليات الأسبوع الأول للمهرجان قالت هدى الخميس كانوالمؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي لـ وام : " نواصل في الدورة الجديدة من مهرجان أبوظبي المضي وفق التزامنا الراسخ بتقديم فعاليات وبرامج مبهرة لجميع فئات الجمهور إسهاماً في إثراء الرؤية الثقافية للعاصمة أبوظبي بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ مكانة الإمارات كحاضنة للثقافات والمبدعين، ومركز جذب ثقافي للأفكار وملتقى للعقول ومنارة للتسامح والحوار الإنساني".

 

واشارت إلى أن المهرجان يقدّم هذا العام مجموعة متميزة من الفعاليات المجتمعية التي تستهدف جميع شرائح المجتمع الإماراتي تعزيزاً لقيم "بلاد الخير" القيم التي أورثنا إياها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ..من الأعمال الشكسبيرية الخالدة وورش العمل لأبنائنا الطلبة، مروراً بالعروض الموسيقية والفنية المميّزة، ووصولاً لمعارض الفنون التشكيليةية الأكثر تميزاً، والتي تحتفي بمنجز ثلاثة أجيال من الفنانين الإماراتيين.

 

وتنطلق فعاليات مهرجان أبوظبي 2013 يوم الثالث من مارس بالمشاركة المتجددة لمؤسسة غلوب إديوكيشن في شكسبير غلوب للعام الثالث على التوالي فبعد النجاح المميز لعروض روائع شكسبير "ماكبث" في 2011، و"حلم ليلة في منتصف الصيف" في 2012، تعود غلوب إديوكيشن في شكسبير غلوب هذا العام بعرض مبهر جديد للعمل الشيكسبيري الرائع " روميو وجولييت" يومي 3 و4 مارس في مسرح أبوظبي بكاسر الأمواج والذي يتيح لطلبة المدارس والشباب التعرف على روائع أعمال الروائي الإنجليزي الخالد شكسبير، عبر عمل مسرحي كلاسيكي يمنح مشاهديه معايشة تجربة مسرحية غنية ومناسبة لجميع الأعمار.

 

كما تقدم غلوب إديوكيشن في شكسبير غلوب ورش عمل للطلبة في المدارس والجامعات بدايةً من الثالث من مارس الجاري لتسليط الضوء على الفن الشكسبيري البديع وروحه الحية في التراث الفني والأدبي الإنساني المعاصر.

 

 

وعلى صعيد معارض الفنون التشكيلية، يشهد المهرجان يوم الخامس من مارس افتتاح معرض "25 عاماً من الإبداع العربي" في أول عرض عالمي له في الوطن العربي، والذي ينظمه المهرجان بالشراكة مع معهد العالم العربي في الغاليري بقصر الإمارات ويستمر حتى يوم 31 مارس الجاري ويقدم المعرض أعمالاً فنية مبهرة لمجموعة من أهم الفنانين التشكيليين المعاصرين من دولة الإمارات والعالم العربي وبرنامجاً متكاملاً من الندوات وورش العمل والجولات الفنية".

 

ويقدم المهرجان يوم 9 مارس فعالية "يوم المواهب الشابة"، الفعالية الرائدة التي تواصل غرس روح التميّز والتنافس المبدع بين الطلبة وإلهام الجيل القادم من الموسيقيين والفنانين الشباب في الإمارات حيث ستقوم مجموعة من الطلاب من مدارس مختلفة في الدولة بعزف مقطوعات مختارة إلأى جانب تقديم عرض مسائي بصحبة فرقة "دي كلاسيفايد" المرشّحة من كارنيغي هول، في مسرح أبوظبي كاسر الأمواج.

 

وتتضمن فعاليات الأسبوع الأول للمهرجان فعالية "الاحتفاء بالتراث مع مبادلة"حيث تقوم مجموعة من الحرفيات المنتسبات لمشروع الغدير إحدى مبادرات الهلال الأحمر التي تستهدف تمكين النساء من توفير الدخل بواسطة الحرف اليدوية التقليدية بتقديم مجموعة من ورش العمل للطالبات الجامعيات في عدد من الكليات والجامعات الحكومية في أبوظبي والمنطقة الغربية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled