اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نور فرحات : المحاكم حالتها باليه .. ووزير العدل المسئول مشغول بقانونى التظاهر والطوارئ

 

الفقيه الدستورى على الفيس بوك

نور فرحات : المحاكم حالتها باليه .. ووزير العدل المسئول مشغول بقانونى التظاهر والطوارئ

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين  …. إنتقد الفقيه القانونى والدستورى الدكتور نور فرحات الحالة السيئة التى وصلت إليها المحاكم وعدم إكثراث وإهتمام وزارة العدل  بما آلت إليه هذه المحاكم من حالات مذرية .قال فرحات فى صفحته على الفيس بوك أن شعر بالمهانة وأصابته صدمة شديدة لما أصابت قاعات المحاكم من إهمال وعدم نظافة .

 

قال الفقيه القانونى نور فرحات أنه ذهبت بالأمس إلى محكمة شمال القاهرة للترافع فى قضية هامة وإنه  منذ سنوات طويلة وهو  بعيد عن زيارة دور المحاكم معتمدا على المحامين الشباب بمكتبى وإنه فوجئ  بهذا الكم  من القذارة والقبح والفوضى رغم أن المبنى جديد ورغم أن وزارة العدل من اغني الوزارات فى مصر.

 

أضاف فرحات أنه للأسف القضاة يعقدون جلساتهم فى حجرات ضيقة وقاعات الجلسات الأصلية تحولت إلى مخازن للمهملات ،  فالجدران متسخة بلون الطين، و المقاعد متهالكة ،والمحامون يجلسون بالعشرات فى حجرات ضيقة ذات أثاث بالى مليئة بدخان السجاير .

 

إنتقد الدكتور نور فرحات  الحالة التى وصل إليها  المحامون واصفا هذه الحالة بالرثاء، فالقليلون هم الذين يحرصون على حسن المظهر ، ولا احد يرتدى زيه الرسمى والكثير منهم يرتدون الجينز واحدهم حضر أمام المحكمة بشبشب زنوبة !! .. متهماً هؤلاء المحامون بعدم  إحترامهم  للمهنة فى ظل نقابة غائبة وقضاة يؤجلون نظر الدعاوى ومتقاضون يزارون بالشكوى!!

 

وإختتم الدكتور  نور فرحات رؤيته لما آلت إليه المحاكم من حالات سيئة بأن كل هذه الظروف المحيطة بالقضاء كفيلة بأن تذبح العدالة بأسم العدالة فى الوقت الذى ينشغل فيعه المستشار أحمد مكى وزير العدل بإصدار بقانون الطوارئ وقانون التظاهر,

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله