Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عجلون تطلق حملة نظافة شاملة فى المواقع الاثرية

 

عجلون تطلق حملة نظافة شاملة فى المواقع الاثرية

عجلون "المسلة" … نفذت مبادرة مدرستي بالتعاون مديرية سياحة عجلون امس الثلاثاء حملة نظافة شاملة للمواقع السياحية والبيئية والاثرية واماكن التنزه في المحافظة بمشاركة طلاب مدارس مبادرة مدرستي .

 

وقال مدير سياحة عجلون هاني شويات لـ بترا الذي تم انتدابه من الوزارة للإشراف على الحملة ان حملات النظافة تهدف الى المحافظة على نظافة المواقع الاثرية والسياحية والبيئية، ونشر الوعي السياحي في المنطقة،والمحافظة على الطبيعة الجميلة، وإراحة المتنزهين الذين يرتادونها لتكون مقصدا سياحيا يرغب الزوار في زيارته .

 

ووجه شويات الشكر والتقدير لجلالة الملكة رانيا العبدالله صاحبة مبادرة مدرستي واهتمامها بترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية المنبعثة من مقولة مسؤوليتي..مجتمعي.. مستقبلي.

 

واشار شويات ان انشطة مبادرة " مدرستي" تهدف إلى ترسيخ مبدأ المواطنة الصالحة بالحفاظ على نظافة البيئة من خلال حملات نظافة للمواقع السياحية والاثرية،و تعريف الطلبة بأهم المعالم الأثرية والسياحية في الأردن عن طريق مسابقات الرسم، تنمية مواهب الطلبة في المجال المسرحي من خلال تقديم عروض تتناول مواضيع تتعلق بالسياحة في الأردن.

 

واشتملت فعاليات الحملة على مسابقات ثقافية ترفيهية تعنى بالمحافظة على البيئة والسياحة، وعرض مسرحية عن المحافظة على البيئة قدمها طلاب مدرسة الملك عبدالله للتمييز، وفقرات فنيه قدمتها مدرسة بنات اشتفينا الثانوية ، تم توزيع القصص على الطلاب المشاركين في الحملة .

 

وفي نهاية الفعاليات تم تنفيذ حملة نظافة شملت مثلث اشتفينا طريق راسون ،و ستستمر الحملة لمدة يومين ،وتشمل قلعة عجلون الى وسط المحافظة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله