اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات السياحة تطلق مسيرة احتجاجية الخميس المقبل لرفض إنشاء هيئة للحج والعمرة مستقلة

 

تنطلق من ميدان التحرير الى مجلس الشورى

 

شركات السياحة تطلق مسيرة احتجاجية الخميس المقبل لرفض إنشاء هيئة للحج والعمرة مستقلة

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين ….. دعا عمارى عبد العظيم العمارى رئيس شعبة أصحاب شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالقاهرة إلى وقفة إحتجاجية ومسيرة لكافة الشركات السياحية أمام شركة سفير بالتحرير فى  الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس المقبل 28 فبراير الجارى ثم التوجه لمجلس الشورى الجارى للتنديد  وإعلان رفض الشركات السياحية لفكرة إنشاء هيئة للحج والعمرة بعيداً عن وزارة السياحة .

 

قال عمارى العمارى  رئيس مجلس إدارة شركة الكرامة للسياحة عبر صفحته على الفيس بوك  أنه يرفض شكلاً وموضوعاً فكرة إنشاء الهيئة المعنية بالحج والعمرة والتى يقوم مجلس الشورى حالياً بمناقشة بنود إنشائها .

 

أضاف رئيس شعبة أصحاب شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالقاهرة أنه ما تقوم به حكومة الدكتور هشام قنديل من إنشاء لهذه الهيئة يعد تقليصاً  لدور وعمل شركات السياحة المصرية، كما يعتبر هذا المشروع بمثابة خلق كيان ليتم من خلاله  احتكار الحج أولاً ثم العمرة لفئة على حساب الجميع بغطاء قانونى لا تقوى الشركات على محاسبته.

 

أشار إلى أن هذه الهيئة حالة إنشائها سيكون هناك ازدواجية فى عمل الشركات السياحية مع وزارة السياحة والهيئة من جهة أخرى فيما تعد  سلبا لحقوق من لديهم خبرة التنظيم ومنحه  لمن ليس لديهم أدنى خبرة بالعمل السياحى ، إلى جانب أن هذه  الهيئة ستقوم بإصدار القوانين وتعديلها دون آن يكون للشركات رأى فيها، فضلاً عن إستغلالها لموارد ومقدرات صندوق  لصندوق الحج والعمرة –  الخاضع حالياً لرقابة ومتابعة وإشراف وزارة السياحة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة –  بدون محاسبة، مع تحمل الدولة وتكبدها  فى مصروفات وأعباء ومناصب إدارية لا جدوى لها فى ظل الظروف الراهنة.

 

أوضح عمارى عبد العظيم العمارى رئيس شعبة أصحاب شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالقاهرة أن الأزمة  حالة إنشاء الهيئة ستصيب الجميع من أصحاب الشركات السياحية ، وأنه من الضرورى شحذ الهمم من أجل الإتحاد والتعاون فيما بين أصحاب الشركات السياحية للتواجد فى هذه الوقفة  التى تهدف  لإسقاط هذا المشروع الذى تجدد مرة أخرى بعدما نجحت غرفة شركات السياحة فى تجميد مناقشته بمجلس الشعب المنحل ، وأن من يتخاذل عن المشاركة يعد خائناً لهذا القطاع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله