اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق مهرجان “من أجلك يا كويت نرفع الاعلام” بــ 81 طائرة ورقية على شاطئ المسيلة

 

انطلاق مهرجان "من أجلك يا كويت نرفع الاعلام" بــ 81 طائرة ورقية على شاطئ المسيلة

 

الكويت "المسلة" ….  بدأت فعاليات مهرجان الطائرات الورقية (من أجلك يا كويت نرفع الاعلام) من شاطئ المسيلة اليوم باطلاق 81 طائرة ورقية عملاقة بأشكال مختلفة وأحجام كبيرة في سماء الشاطئ احتفالا بأعياد الكويت الوطنية وتحمل أعلام الوطن القديمة والحديثة وصورا لسمو أمير البلاد ولرموز وطنية.

وقال رئيس الفريق الكويتي للطائرات الورقية عامر بوحمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطائرات الورقية ال81 التي زينت سماء شاطئ المسيلة تحمل سبع منها صور أمير البلاد و22 أخرى لرموز وطنية ومعتبرة عن فرحة التحرير وتحمل 52 طائرة أشكال أعلام الكويت القديمة والحديثة.

وأضاف بوحمد ان الفريق ومن خلال هذه الاحتفالية يشارك الشعب الكويتي اعتزازه واحتفاله بأعياده الوطنية متمثلة بالذكرى السابعة لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم ومرور 22 عاما على التحرير و 52 عاما على الاستقلال مؤكدا ان المهرجانات الوطنية من شأنها تعزيز القيم الوطنية لدى الشباب "ودفعنا جميعا الى مزيد من العطاء لهذه الأرض الطيبة".

وذكر ان جميع الطائرات الورقية من تصميم الفريق وكل قطعة منها تعبر عن الهوية الكويتية مبينا أن الفريق راعى مختلف جوانب الامور الفنية واشتراطات السلامة فيها حيث يتم فحص كل قطعة فحصا دقيقا لمعرفة مدى تحملها للشد والجذب والضغط وتيارات الهواء قبل الاطلاق.

وأشار الى أن تكلفة الطائرة الواحدة تتراوح ما بين 250 الى 3000 دينار كويتي ويتراوح طول الطائرة الواحدة بين 3 الى 50 مترا وتحمل أشكالا مختلفة كشكل الغواص والحبار واللخمة والدائرية والاعلام والابراج والرموز الكويتية وغير ذلك.

وقال بوحمد ان فريق الكويت للطائرات الورقية الذي بدأ نشاطه منذ سبعينيات القرن الماضي أكبر الفرق من نوعه في المنطقة من حيث عدد الاعضاء والمنتسبين والمشاركين والذي تجاوز ال60 عضوا مبينا ان مشاركة الفريق مستمرة ودائمة في جميع المناسبات الوطنية والرسمية والاجتماعية.

وأشار الى الطائرة الورقية الدوارة العملاقة التي يطلق عليها الفريق (عين الكويت) والتي يتجاوز نصف قطرها 25 مترا كما ان لدى الفريق حاليا أكثر من 1000 طائرة ورقية أغلبها من تصميم الفريق.

 

ولفت الى ان الفريق سيشارك في فعاليات الاعياد الوطنية للكويت في ساحة العلم يومي 25 و 26 فبراير الجاري بمجموعة جديدة من الطائرات الورقية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled