اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة السياحة العالمية تختار الشرقية لدراسة دور السياحة في التنمية

 

منظمة السياحة العالمية تختار الشرقية لدراسة دور السياحة في التنمية

 

 الدمام "المسلة" …. بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية في إعداد دراسة وطنية حول دور السياحة في التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحلية وتوفير فرص العمل، وسيتم الوقوف على العديد من المواقع السياحية ولقاء المسؤولين ومتخذي القرار والمهتمين بالقطاع السياحي، حيث يسعى الفريق الاستشاري الدولي إلى تطبيق الدراسة ميدانيا على المنطقة الشرقية، وهي إحدى 3 مواقع اختيرت على مستوى المملكة كحالات دراسية إلى جانب الطائف والعلا.

وقال المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والاثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان: اختار الفريق حاضرة الدمام لمكانتها السياحية وسيدرس مواقع الجذب السياحي في المنطقة ورصد الاحصائيات الخاصة بالزوار والمشاريع الاستثمارية القائمة والمخطط لها والوحدات السكنية الخاصة معدل الإشغال في قطاع الإيواء، ودراسة وضع مؤسسات التعليم والتدريب التي تقدم برامج ذات صلة بالسياحة ومدى تأثيرها ودعمها للحركة السياحية.

وتابع: الوفد سيلتقي متخذي القرار في امانة المنطقة الشرقية ومطار الملك فهد وعددا من المستثمرين والكليات المتخصصة وأفراد المجتمع المحلي والطلاب لدراسة الوعي السياحي، واستقصاء الآراء حول السياحة والمهن السياحية، والتعرف على واقع التشغيل في قطاع السياحة من وجهة نظر المجتمعات المحلية والمواطنين المقيمين بالقرب من المواقع السياحية.

 بالإضافة الى تأثير السياحة على المجتمع المحلي، مضيفاً أن الوفد سيطلع على مواقع الجذب السياحي في الشرقية بالإضافة إلى المشاريع التنموية والسياحية الجاري تنفيذها، كما سيطلع على الإحصاءات الخاصة بالسياحة، وبيانات عن السكان والوظائف السياحية المباشرة وغير المباشرة. وأشار إلى أن منظمة السياحة العالمية هي منظمة تابعة للأمم المتحدة وتهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية، وتصدر الإحصائيات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم، وتتنوع برامجها السياحية لتشمل عدة مجالات منها التعاون من أجل التنمية، وتنمية الموارد البشرية، والتنمية السياحية المستدامة، إضافة إلى الجودة النوعية للتنمية السياحية.

 كما تعتبر مركزا رائدا لجمع وتحليل ونشر البيانات السياحية حول الدول المهتمة بالسياحة ومراقبة ورصد وتحليل التوجيهات السياحية عبر المناطق السياحية في العالم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله